تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين في محافظة البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر

دّشن وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، أمس المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.
وفي التدشين بحضور مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي،والفريق الميداني لمكتب ضرائب المحافظة المكلف بمتابعة تنفيذ الإعفاءات، نوّه الوكيل المنصوري بأهمية الاعفاءات الضريبية للتخفيف من الأعباء على صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة.
وأشاد بحرص رئيس المجلس السياسي الأعلى في تجسيد مقاصد التعديل القانوني الخاص بالإعفاءات الضريبية للفئات المستهدفة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، جراء تداعيات استمرار العدوان والحصار.
وشدد وكيل محافظة البيضاء على مكتب الضرائب وفروعه بالمديريات والفريق الميداني، الالتزام بالمعايير المحددة في برنامج الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين وفقاً للتعديل القانوني المحدد..
داعياً صغار المكلفين إلى التعاون مع اللجان في تقييم المنشآت الصغيرة وتعبئة استمارات الحصول على شهادة الإعفاء لضمان استفادة المستحقين من الإعفاء الضريبي بالمحافظة.
فيما أشار عضو اللجنة المكلفة من رئاسة مصلحة الضرائب بالمحافظة عبدالرقيب راجح إلى أن الاعفاءات الضريبية تعكس اهتمام الدولة بوضع صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار الجائر.
وذكر راجح أن اللجان تباشر أعمالها في النزول الميداني إلي المحلات التجارية الصغيرة والأصغر وتوزيع الإقرارات الضريبية للمستهدفين من الإعفاءات الضريبية والبالغ عددهم (2500)مكلف موزعين على عشر مديريات في المحافظة..
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة محمد ناجي الجفني، خطة فريق عمل تنفيذ الإعفاءات الضريبية الخاصة بالمرحلة الثانية بالمحافظة، لافتاً إلى أسس حصر المكلفين الذين صدرت لهم شهادات إعفاء من واقع النظام الآلي بمصلحة الضرائب.
وأشار الجفني إلى التزام مكتب الضرائب بالآلية الميدانية لتوزيع شهادات الإعفاء على المكلفين وفقاً لخارطة سير العمل.. مشدداً على فريق العمل تنفيذ المهام الموكلة بدقة وشفافية وتجسيد المسؤولية الوطنية في ترجمة توجيهات المجلس السياسي الأعلى.
حضر التدشين مدير عام مكتب الوحدة ضريبة الريع العقاري بالمحافظة عادل علي عطيف ونائب مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة مالك السبل ومدير الشؤون المالية بمكتب الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بمحافظة البيضاءصالح علي الفرزعي وعدد من المسؤولين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا