الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المهام وخطة مكتب الأشغال للعام 2022م

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل الشئون الفنية مستوى تنفيذ مهام مكتب الأشغال والخطة التنفيذية للعام 2022م.

وتطرق الاجتماع، بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة مهيوب مهدي ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى المهام المنفذة من واقع الخطة التنفيذية للعام الجاري ونسبة أداء المكتب وفروعه في تنفيذ المشاريع المناطة وتقديم الخدمات وتنفيذ الحملات المنظمة لقانون البناء وفق اللوائح النافذة.

كما تطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس ابراهيم الشامي ونوابه ومديري فروع المكتب بالمديريات، إلى آلية الرقابة والتفتيش على فروع مكتب الأشغال بمديريات المحافظة ومدى التزامها بالمهام الموكلة إليها في إنجاز الأعمال وتنفيذ المخططات العامة وما تم تنفيذه خارج الخطة من أعمال طارئة لترجمة توجيهات قيادة المحافظة خلال العام 2021م.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات والصعوبات وجوانب القصور التي رافقت تنفيذ المهام والمشاريع والموجهات العامة لتلافي الأخطاء في الخطة التنفيذية لمكتب الأشغال وفروعه خلال العام المقبل.

كما تم مناقشة الجوانب المتعلقة برفع كفاءة كوادر الأشغال وتأهيلهم فنيا وإداريا ومتطلبات انشاء ربط شبكي بين الإدارة العامة وفروعها بمديريات المحافظة لتسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات وتنفيذ المهام المناطة على أكمل وجه.

وفي الاجتماع، تطرق الوكيل المنتصر إلى الضوابط الجديدة في برنامج عمل تنفيذ مشاريع الأشغال وتحسين أداء مكاتب الأشغال في المديريات وتجسيد المسئولية في الاداء والرقابة الميدانية على الحملات والحفاظ على الشوارع والمخططات العامة وتعزيز اللوائح بهذا الخصوص.

فيما شدد مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس الشامي، على مضاعفة الجهود لترجمة رؤية قيادة المحافظة في في تنفيذ الأعمال الفنية والإدارية والميدانية لتحقيق نجاحات في تطبيق اللوائح المنظمة للبناء وتقديم الخدمات للمستفيدين.

وحث مديري فروع الأشغال على العمل بروح الفريق الواحد بما يكفل تجاوز جوانب القصور وتحسين الأداء فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الشق وإزالة المخالفات ومتابعة الحجوزات والمخططات العمرانية والإسقاطات على الأراضي البيضاء وتقديم مجمل الخدمات بشكل أنموذجي.

حضر الاجتماع مديرو الإدارات والأقسام المعنية في الادارة العامة لمكتب الأشغال بالمحافظة وعدد من المهندسين والفنيين المختصين.

 

 

قد يعجبك ايضا