الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مكتب التجارة والصناعة بالحديدة يضبط 232 مخالفة تموينية خلال الربع الثالث العام الجاري

الثورة نت / أحمد كنفاني

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة وفروعه بالمديريات 232 مخالفة تموينية خلال الاشهر” يوليو- أغسطس- سبتمبر” الماضية من العام الجاري 2021م.

وأوضح مدير عام المكتب بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي أن فرق الرقابة الميدانية استهدفت ألف و87 محلا تجاريا في كافة المديريات.

وأشار إلى أن المخالفات توزعت على 49 مخالفة عدم إشهار أسعار و7 عدم التعامل بالفواتير و33 رفع أسعار و6 رفض تفتيش و10 مخالفات عدم البيع بالميزان و72 نقص أوزان الرغيف و26 مخالفة مواد منتهية و28 آخرى.

وذكر أنه تم تحرير 232 محضر ضبط واتخاذ الاجراءات القانونية واغلاق 4 محلات والبت في 171 مخالفة، فيما ما تزال بقية المخالفات قيد المتابعة والإجراءات.

وأكد الحطامي استمرار أعمال اللجان في الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط التجار المخالفين ومصادرة المنتجات والمواد الفاسدة والرديئة وتفتيش المصانع والمعامل للتأكد من المواصفات والاشتراطات الصحية لحماية المستهلك.

وثمن جهود فرق التفتيش ومساندة قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية في تنفيذ أعمال الرقابة، واستشعار التجار الملتزمين بالبيع وفقا للمواصفات والأسعار المحددة.

حاثا أصحاب المحال التجارية على الإلتزام بالأسعار والمواصفات وتطبيق التعليمات الوقائية.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي بالدور الرقابي المجتمعي ومساندة جهود مكتب الصناعة وكافة الجهات المختصة بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية.

داعيا المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والإبلاغ عن أي مخالفات.

قد يعجبك ايضا