الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مجلس إدارة هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة يقر الخطة المالية للعام 2022

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش مجلس ادارة هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة في اجتماعه برئاسة رئيس مجلس الادارة الدكتور خالد أحمد سهيل – أوضاع الهيئة وما تم تحقيقه من انجازات على مختلف البنى التحتية والخدمية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021م.

وأطلع الإجتماع على عدد من الموضوعات المقدمة من قبل رئيس مجلس ادارة الهيئة عن أبرز الخطط والبرامج الهادفة الى  تحسين مستوى جودة الخدمات الصحية تمثل في توفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وتدشين العمل في مركز الأشعة التشخيصية والقسطرة القلبية، ومنظومة الطاقة الشمسية، وتجهيز عناية مركزة للحالات الجراحية “سيكو”، وإقامة عدد من الدورات التدريبية، وافتتاح برنامج الزمالة اليمنية “البورد”، واجراء عمليات نوعية خصوصاً في مجال جراحة المخ والأعصاب، وكذا المشاركة الفاعلة في المناسبات والفعاليات الوطنية والدينية.

فيما أستعرض نائب رئيس الهيئة للشؤون الطبية والسريرية – الدكتور أحمد معجم- التقرير الفني للنشاط الطبي والعلاجي للهيئة منذ يناير حتى  سبتمبر من العام الجاري.

من جانبه تناول مدير عام الشؤون المالية بالهيئة – عبدالله سرحان زمام- ما تضمنه التقرير المالي للهيئة خلال النصف الأول من العام2021م، إضافة الى أهم الأعمال المنجزة للشؤون المالية ومنها الرفع بالمركز المالي للربع الرابع من العام 2020م، والمطالبة بقسط سد العجز للربع الأول للعام 2021م، والحساب الختامي للعام 2020م وفقاً للإقفال السنوي مع كافة النماذج المطلوبة حسب الكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية، وكذا تنفيذ موازنة الربع الأول والثاني من العام 2021م في حدود الإعتمادات المتوفرة، إضافة إلى تسيير الأعمال اليومية وإنجاز المهام والتكاليف الإدارية والوظيفية والاشراف والمتابعة ومتابعة العهد والمدورات من العام 2020م، والأعوام السابقة وتسوية معظمها وإصدار الميزانية العمومية لحسابات الهيئة للعام 2019م تحت اشراف المراجع القانوني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

بدورهما تطرق – مديري اداراتي المشتريات هزاع عبدالله حسن والتخطيط – زهرة مجلي ونائب مدير الإحصاء – أنور محجب الى تقارير المشتريات والمخازن والخدمات الطبية المقدمة خلال النصف الأول والربع الثالث من العام الجاري، وما تم تنفيذه من مشاريع المرحلة الأولى من خطة الرؤية الوطنية “الصمود والانعاش الاقتصادي”.

وفي ختام الإجتماع اقر مجلس الادارة الخطة المالية للهيئة للعام القادم 2022م.

كما أقر الميزانية العمومية للهيئة للعام المالي 2019م وفقاً لنتائج المراجع القانوني لحسابات الهيئة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وأثنى أعضاء مجلس ادارة الهيئة على مستوى التطور والتوسع الذي شهدته مرافق الهيئة.

وثمنوا جهود رئاسة الهيئة والطواقم الطبية والصحية والفنية والإدارية العاملة بالمستشفى وتفانيهم في اداء رسالتهم الانسانية النبيلة تجاه المرضى والتخفيف من آلامهم.

قد يعجبك ايضا