مكتب الصحة بتعز ينظم دورة حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية

الثورة نت|

بدأت بمحافظة تعز دورة تنشيطية حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية.

تهدف الدورة في ستة أيام إلى إكساب 12 من العاملين الصحيين في المرافق الصحية بمديريتي خدير وماوية، معارف حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط في العيادات الخارجية حسب معايير وبروتوكولات المعالجة للحد من حالات سوء التغذية.

وفي الافتتاح حث مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل المتدربين على الاستفادة من الدورة بما يمكنهم من الوصول إلى الحالات التي تعاني من سوء التغذية والرفع بالتقارير الشهرية عن المرضى ليتسنى علاجهم .

وأشار الى أهمية قيام العاملين في المرافق الصحية بدورهم الإنساني في معالجة الحالات المصابة بسوء التغذية والتى تسبب بها استمرار العدوان والحصار، وكذا توعية الآباء والأمهات بالتغذية الصحية السليمة .

من جانبه أكد  مدير إدارة برنامج التغذية بمكتب الصحة في المحافظة الدكتور عبدالله الحيدري، أهمية دور العاملين الصحيين والمتطوعين المجتمعين في الحد من انتشار مرض سوء التغذية، مشيراً إلى أن البرنامج يبذل جهوداً مكثفة لمعالجة الحالات المصابة.

حضر الافتتاح منسق الهيئة الطبية بالمحافظة فيصل محمد .

قد يعجبك ايضا