انطلاق بطولة الرسول الأعظم لفرقي التقاط الأوتاد للفروسية بصنعاء

الثورة نت|

انطلقت بصنعاء اليوم بطولة الرسول الأعظم لالتقاط الأوتاد فرقي “رمح – سيف” ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن بدعم مدرسة الرعد للفروسية.

يشارك في البطولة على مدى خمسة أيام، سبع جهات مدرسة الرعد، نادي الوحدة، الكلية الحربية، إسطبل الناصر، مربط الرعد، إسطبل اليمان ونادي العاصمة”.

وفي افتتاح البطولة أشاد وزير الشباب محمد المؤيدي بتنظيم اتحاد الفروسية لعدد من البطولات ومنها بطولة الرسول الأعظم التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن اليمنيين انطلقوا على صهوات الخيول لنشر دين الله في أصقاع المعمورة .. مبيناً أن الاحتفاء ببطولة الفروسية، امتداد لعظمة الدين الإسلامي واقتداء بسيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيدًا لأصالة أبناء اليمن وحبهم لرسول الله.

وأكد الوزير المؤيدي أن الوزارة ستعمل وفقاً للإمكانيات لدعم بطولات الفروسية، التي أنجبت فرسان حققوا لليمن إنجازات مشرفة في المشاركات الخارجية.

بدوره أشار رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام للفروسية والهجن صدام آل راشد، إلى أهمية بطولة الفروسية التي تحمل إسم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى أن اليمنيين حملوا رسالة الإسلام ونصروا رسول الله ولا يزالون يقدمون التضحيات حتى اليوم.

وأكد حرص اللجنة على تفعيل البطولات والمسابقات، في لعبة الفروسية التي تُعتبر من الألعاب العريقة لليمنيين عبر التاريخ .. مشيراً إلى أن الموسم المقبل سيشهد العديد من البطولات، وتأهيل الأبطال للمشاركات الخارجية.

فيما أشاد الأمين العام المساعد للجنة تسيير الاتحاد الدكتور جابر البواب، بدعم قيادة وزارة الشباب لبطولات الفروسية، وجهود قيادة اللجنة تسيير الاتحاد في تنظيم العديد من البطولات ومنها بطولة الرسول الأعظم للفروسية.

عقب ذلك بدأت منافسات البطولة بتنظيم لعبة فردي الرمح من أربعة أشواط ” رمح على وتد 6 سم ورمح على وتد 4 سم ورمح حلقتين مع وتد 6 سم ورمح فرقي على وتد 6 سم”.

وكانت نتائج اليوم الأول من منافسات الفرسان ممثلي الجهات المشاركة أسفرت عن حصد فرسان الكلية الحربية لـ78 نقطة، مدرسة الرعد لـ58 نقطة وفرسان نادي الوحدة لـ56 نقطة، وإسطبل الناصر لـ54 نقطة ونادي العاصمة لـ52 نقطة ومربط الرعد لـ48 نقطة وإسطبل اليمان لـ44 نقطة.

وتتواصل يوم غد منافسات البطولة لفئة فردي سيف من أربعة أشواط “سيف على وتد 6 سم وسيف على وتد 2 سم وليمونتين مع وتد 6 سم والرابع فرقي سيف على وتد 6 سم”، فيما أقرت اللجنة المنظمة للبطولة يوم الجمعة راحة والتجهيز لليوم الختامي الذي سيقام السبت.

حضر افتتاح البطولة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، ومدير الأنشطة الرياضية عصام دريبان.

قد يعجبك ايضا