الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

انطلاق بطولة الرسول الأعظم لفرقي إلتقاط الأوتاد الأربعاء بصنعاء

الثورة نت../ صنعاء

تنظم لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية بطولة الرسول الأعظم لفرقي التقاط الأوتاد برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وذلك على ميدان مدينة الثورة الرياضية للفترة ( 2 – 7 ) نوفمبر الجاري تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

وأكد المدير التنفيذي للبطولة الكابتن جمال الطويل بأن لجنة تسيير أعمال الاتحاد استكملت كافة التحضيرات لانطلاق البطولة المقر افتتاح منافساتها الأربعاء .
وبين الطويل بأن منافسات البطولة تقام بنظام تجميع النقاط للفردي والفرقي والفريق الأكثر حصدا للنقاط من خلال مباريات البطولة سيتوج بلقب البطولة. موضحاً بأن لجنة التسيير لاتحاد الفروسية عملت على تجهيز اسطبلات الاتحاد العام للعبة في مدينة الثورة الرياضية وتجهيز ميدان المنافسات في ساحة وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية .

وقال :”أن البطولة تندرج ضمن خطة لجنة تسيير أعمال الاتحاد لما تبقى من العام الرياضي الحالي في إطار التجهيز لفرسان اليمن لخوض استحقاقات الاتحاد الخارجية والعودة برياضة التقاط الأوتاد لألق المنافسة عالميا” .

وتضمن البرنامج الفني للبطولة وصول الخيول المنافسة غدا الثلاثاء وإجراء الفحص البيطري والاجتماع الفني وسحب القرعة في حين تفتتح منافسات البطولة صباح الأربعاء بإقامة المباراة رقم ( 1 ) لفردي الرمح من أربعة أشواط متمثلة بشوط رمح على وتد 6 سم وشوط رمح على وتد 4 سم وشوط رمح حلقتين مع وتد 6 سم وشوط الرابع والأخير رمح فرقي على وتد 6 سم .

وتقام الخميس الموافق 5 نوفمبر منافسات المباراة رقم ( 2 ) فردي سيف من أربعة أشواط شوط سيف على وتد 6 سم وشوط سيف على وتد 2 سم وشوط ليمونتين مع وتد 6 سم والشوط الرابع فرقي سيف على وتد 6 سم .

في حين اقرت اللجنة المنظمة للبطولة يوم الجمعة راحة للخيول المنافسة في البطولة والتجهيز لليوم الختامي الذي سيقام السبت الموافق 6 نوفمبر الجاري بالمباراة الثالثة للفرقي ويتكون من أربعة أشواط الأول حلقتين مع وتد 6 سم والثاني ليمونتين مع وتد 6 سم والشوط الثالث طابور هندي رمح على وتد 6 سم والشوط الرابع طابور هندي سيف على وتد 6 سم يعقبها الحفل الختامي وتكريم فرسان الفرق المتوجة بالقاب البطولة .

قد يعجبك ايضا