تدشين العمل  للباحثين في مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة في المحويت

الثورة نت|

دشن بمحافظة المحويت اليوم, عملية النزول الميداني الخاصة بباحثي مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة للعام ٢٠٢١م، التي ينظمها فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي.

ينفذ المشروع, 72 باحثاً من جميع مديريات المحافظة, يمثلون مكاتب الزراعة والصحة والإحصاء وبرنامج الاغذية العالمي, معارف عن عملية المسح والاحتياجات الضرورية للأمن الغذائي وسبل المعيشة وقياس سوء التغذية الحاد والوخيم لدى الأطفال من سن ستة أشهر وحتى خمس سنوات.

وخلال التدشين اشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، إلی أهمية استمارات المسح للوصول الى قاعدة بيانات بالأمن الغذائي وتغيرات الأحوال المعيشية للأسر الفقيرة والمتضررة وإيصال الاحتياجات الضرورية لحالات سوء التغذية وسبل المعيشة.

وأكد على أهمية المسح للوصول لقاعدة بيانات صحيحة تسهم في تحديد حالات سوء التغذية … حاثا فرق المسح بالقيام بمهامهم على اكمل وجه والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ونقل صورة حقيقية للوضع الانساني في المحافظة .

من جهته، اكد نائب مدير فرع المجلس الاعلى بالمحافظة احمد مروان، أن المسح الميداني للأمن الغذائي، خارطة عمل للحصول على المساعدات الغذائية من المانحين.

ولفت الى اهمية المسح الميداني الوصول إلى نتائج ايجابية وحقيقية فيما يخص الاحتياجات الفعلية لحالات سوء التغذية وسبل المعيشة من أجل تقديم الدعم المناسب لهذه الحالات.

قد يعجبك ايضا