مناقشة أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة محافظ المحافظة – رئيس مجلس الإدارة محمد عياش قحيم أوضاع المؤسسة ومستوى الخدمات التي تقدمها والعراقيل والاشكاليات  التي تواجهها، والحلول والمعالجات لها.

واستعرض  الاجتماع  طفح المجاري المتواصل في بعض الأحياء والشوارع بمدينة الحديدة،  ومنها حي  غليل وشارع جمال، الصبالية والحوك جراء انسداد شبكة المجاري  جراء الأمطار وتهالكها نتيجة  قدمها، وتكسر وتضرر أغطية مناهل المجاري ، إلى جانب تضرر ساقية المجاري شمال المدينة” ووضع الحلول والمعالجات على  المستوى الطارىء و المستوى المتوسط والبعيد.

وتطرق الإجتماع الى أوضاع عمال المؤسسة وإمكانية صرف حوافز مالية شهرية لهم، بالإضافة إلى إمكانية استقطاب المزيد من العمال من خارج المؤسسة بشكل مؤقت والاستعانة بهم في تنفيذ حملة شاملة لتظيف شبكة المجاري عقب هطول الامطار على مدينة الحديدة.

وأقر الاجتماع تنفيذ حملة طارئة لتنظيف وتصفية شاملة لشبكة المجاري لمدينة الحديدة تستمر لمدة سته اشهر بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والصندوق الاجتماعي للتنمية.. كما أقر الاجتماع تنفيذ خط طارئ اسعافي مخفي لنقل المجاري من المناطق الأكثر طفحا بحيث يتم إنهاء طفح المجاري في هذه المناطق، والحد من انتشار الأمراض في فصل الشتاء، بتمويل من المحافظة والمؤسسة..

وخلال الاجتماع أشاد المحافظ قحيم بجهود المؤسسة في تقديم   خدماتها للمواطنين  من خلال توفير المياه والحد من طفح المجاري بمدينة الحديدة الذي أصبح يلمسة الجميع..

وحث قحيم قيادة المؤسسة على سرعة إعداد دراسة وخطط متكاملة على المستوى المتوسط والبعيد بالحلول والمعالجات الطارئة والمؤقتة والجذرية والدائمة لمشكلة طفح المجاري،  والرفع بها إلى المحافظة للبحث عن التمويل اللازم من خلال المنظمات والقطاع الخاص والرفع إلى القيادة السياسية العليا وحكومة الإنقاذ.

من جانبه أكد وكيل المحافظة عبد الجبار احمد محمد على أهمية الاهتمام بعمال الصرف الصحي العاملين في الميدان من خلال صرف مستحقاتهم اولا بأول بحيث يكون لهم حافز ودافع قوى في القيام بعملهم الميداني المتمثل في تصفية وتنظيف شبكة المجاري بشكل متواصل دائم..

مشيرا إلى أن طفح المجاري في بعض أحياء وشوارع مدينة الحديدة أصبح غير مقبول وخاصة مع دخول فصل الشتاء الذي تنتشر فيه الكثير من الأمراض جراء مستنقعات المجاري ومياه الأمطار.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبد الرحمن إسحاق استعرض أبرز الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين رغم العدوان والحصار وقلة الإمكانيات والقدرات المتاحة لدى المؤسسة المتمثلة في توفير المياه إلى منازل المواطنين بالمدينة والحد من طفح المجاري.

متطرقا إلى المشاكل والصعوبات التي تواجهها المؤسسة نتيجة طفح المجاري المتواصل جراء تهالك شبكة الصرف الصحي نتيجة قدمها وانتهاء عمرها الافتراضي.

إلى ذلك اطلع محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيلا المحافظة عبد الجبار احمد محمد وعبد الله ابكر يماني على عدد من المناطق والشوارع التي تشهد طفحا  للمجاري فيها المتمثلة بحي غليل وشارع جمال.

وخلال الزيارة استمع المحافظ ومرافقوه إلى شرح من مدير عام المؤسسة عن سير عملية تصفية وتنظيف شبكة المجاري لهذه الاحياء التي يقوم بها عمال المؤسسة والتي تضاعف فيها طفح المجاري جراء هطول الامطار.. مشيرا إلى أن عملية التنظيف والتصفية لشبكة المجاري مستمرة حتى يتم توقف طفح المجاري في الاحياء.

وخلال الزيارة أكد المحافظ قحيم على أهمية إنهاء طفح المجاري في هذه المناطق والأحياء السكنية وإنهاء معاناة الناس من الطفح المتواصل للمجاري والحد من انتشار الأمراض الموسمية التي تنتشر في فصل الشتاء كالملاريا وحمى الضنك والكوليرا والمكرفس.

مؤكدا أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم الدعم للقضاء على هذه المشكل.  في كافة الاحياء والسكينة والشوارع في المدينة.

رافقه في الزيارة مدير عام مكتب المالية بالمحافظة  محمد الوشلي ووكيل الهيئة  العامة للموارد المائية عبد الكريم السفياني ونائب مدير المؤسسة خالد فكري ومدير ادارة المشاريع بالمؤسسة حسين البرعي ومدير أدارة المياه عبد الحفيظ سعيد مقبل ومدير ادارة الصرف الصحي زيد سبعان .

قد يعجبك ايضا