الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع زكاة الحبوب في الخبت بالمحويت

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم، توزيع زكاة الحبوب في مديرية الخبت، تحت شعار” وآتوا حقه يوم حصاده“. مشروع الحبوب للعام 1443 هـ من واقع الحصاد على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وفي التدشين الذي حضره عدد من مسؤولي هيئة الزكاة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، أكد مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي ، أن فرع الهيئة وخلال فترة قياسية نجح في نشر الوعي إزاء هذه الفريضة وكذا ما حققته من نقلة في تحصيل الإيرادات.

وأوضح الرضمي أن توزيع الزكاة العينية يترجم حرص الهيئة على تحقيق الاستفادة من توزيعها على النحو الأمثل.

وأشاد بتفاعل المزكين في دفع ما عليهم من زكاة لموسم حصاد العام الماضي وتسليمها مباشرة للفقراء والمستحقين من أبناء المديرية ..لافتا إلى انعكاس فائدة الزكاة على المجتمع في تعزيز التكافل المجتمعي.

وأشار الرضمي إلى أن الهيئة العامة للزكاة وزعت خلال العام الماضي بمحافظة المحويت 10 آلاف و817 قدحاً من جميع أصناف الحبوب على المستحقين في مختلف مديريات المحافظة.. منوها بدور المزارعين وتفاعلهم في إخراج الزكاة المستحقة من الحبوب والبقوليات واللوز وغيرها من المحاصيل.

وأشاد بتفاعل أبناء محافظة المحويت وحرصهم على تسليم الزكاة .. مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة لإيصال الزكاة العينية والنقدية إلى مستحقيها في المصارف الثمانية.. مثمناً مستوى وعي أبناء المحويت والثقة المتزايدة بين الهيئة والمزكي.

وأشار الرضمي إلى أهمية الزكاة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وواجب شرعي لا يكتمل الدين إلا به.

وأكد أن إنشاء الهيئة العامة للزكاة مثّل أهمية كبيرة للدفع قدماً لإقامة هذه الفريضة.. مستعرضاً الإنجازات التي حققتها الهيئة منذ إنشاءها من خلال المشاريع التي نفذتها في مختلف المصارف الزكوية الثمانية.

بدوره ثمن مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد عبد الملك الديلمي ، التفاعل الكبير لدى المزارعين بدفع الزكاة في يوم الحصاد.. مشيرا إلى الأعمال والبرامج التي نفذها المكتب لتحصيل زكاة الزروع في كافة مناطق المحويت.

ونوه الديلمي إلى دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول لأكبر الشرائح المستحقة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا