الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

التأكيد على أهمية تصحيح انحراف الأمة عن مسار ومنهج الرسول الكريم للخروج من الضعف والهوان

فعاليات متواصلة بالمولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة / سبأ

تواصلت أمس في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث نظمت جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا أمس، فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الارتباط بالنبي الكريم الذي أرسله الله هادياً وقائداً ومعلماً وبشيراً ونذيراً ورحمة للعالمين.
واستعرض محطات من سيرة المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأمة من الظلمات إلى النور.
وأكد أن الشعب اليمني يعتبر هذه المناسبة محطة لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء والمرسلين.
وتطرق نائب وزير التعليم العالي، إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم، ودورهم في مناصرة الرسول وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحويت حنين قطينة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور علي الزيكم، أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري، أن المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من الرسول الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
من جانبه أكد أمين عام الجامعة نور الدين عباس، أهمية تصحيح انحراف الأمة عن مسار ومنهج الرسول الكريم وتقييم واقعها وما ينبغي أن تكون عليه لتنطلق بعدها بخطى ثابتة نحو البناء والتنمية.
تخلل الفعالية التي حضرها عمداء الكليات والطلاب والطالبات، قصيدة وفقرات معبرة وإعلان الفائزين بالمنح المجانية المقدمة من الجامعة.
إلى ذلك أقامت إدارة إصلاحية الروضة بين أوساط النزلاء أمس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم وبرعاية محافظ محافظة صنعاء ورئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي ومدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومدير عام التأهيل والإصلاح العميد عادل البدري وعدد من ضباط ومسؤولي إدارة أمن محافظة صنعاء أشار مدير إدارة إصلاحية الروضة الرائد مازن هادي عيسى إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وما يعكس قيّم الولاء والانتماء للدين الإسلامي والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد في كلمته بهذه المناسبة إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم في التمسك بسنته وسيرته العطرة.
وأضاف الرائد مازن هادي أن الشعب اليمني، بولائه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، سينتصر على أعداءه .. مشيرا إلى أهمية المناسبة التي جاءت متزامنة مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.
بعد ذلك ألقيت العديد من القصائد والأناشيد والرقصات الشعبية المعبرة عن المناسبة .. كما أقيمت مسرحية هادفة نفذها النزلاء تحكي حب اليمنيين بالرسول وتمسكهم بنهجه ومبادئه وأخلاقه منذ بعث وخرج برسالته المحمدية واليمنيين مناصرين له في إيصالها ونشرها إلى كل دول العالم.. نالت استحسان الجميع.
وشهدت محافظة الضالع يوما استثنائيا في الخروج الجماهيري غير المسبوق احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
ورفع المشاركون في الفعالية التي تقدمها محافظ المحافظة اللواء محمد صالح الحدي والمشرف العام بالمحافظة العميد صلاح احمد حطبة اللافتات والشعارات المعبرة عن البهجة والفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وجدد المشاركون في الفعالية العهد بالتمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات .
وفي الفعالية أشار المحافظ الحدي إلى أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي يمثل أهمية كبيرة لإيصال رسالة إلى أصقاع المعمورة أنهم أهل المدد وحماة الإسلام والمدافعين عن الدين على مر العصور.
وحيا الحشود الجماهيرية التي ملأت ساحة الاحتفال المركزي بمديرية دمت وتوافدت من مختلف مديريات المحافظة لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، والتعبير عن حبهم للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يكتسب أهمية من عظمة المناسبة وتزامنه مع الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات .. معتبرا تلك الانتصارات تأييد من الله لليمنيين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والانتهاكات.
مشيرا إلى أهمية المناسبة في تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة تحالف العدوان، وإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي لكسر الحصار .. لافتاً إلى أن هذه المناسبة، محطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه وجهاده.
وجدد المحافظ الحدي التأكيد على أن اليمنيين رغم العدوان والحصار مستمرون في صمودهم وتصديهم لقوى العدوان والمرتزقة بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
وبين أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بقيم ومبادئ الرسول الأعظم رغم المؤامرات التي تحاك ضده لسلخه عن هويته الإيمانية.
من جانب آخر اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء أمس فعاليات ومهرجانات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف في مدارس مدينة البيضاء بالمناسبة وقد أقامت إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء أمس حفلا فنيا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالقادر المسعودي أكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية الشيخ المجاهد عبدالله أحمد الجمالي، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانتها وعظمتها في نفوس اليمنيين.
وأشار الوكيل الجمالي إلى أن مظاهر الفرحة بذكرى المولد النبوي، تعم أحياء وحارات ومدارس مدينة البيضاء ما يؤكد مدى حب اليمني للرسول الأعظم وسيرته العطرة.
ونوه وكيل محافظة البيضاء بأن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء.
من جانبه أكد المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فضل الحميقاني أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار الحميقاني إلى أهمية الاحتفالات بهذه المناسبة لتجديد العهد لرسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء والتأسي بسلوكياته.
وبين المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء أن تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية التي تعيشها يكمن في العودة إلى نهج الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بمبادئه وقيمه قولا وعملا..
وفيما أوضحت مديرة روضة الحياة النموذجية الأستاذة مني حسين العزاني أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله وإعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها..
وقد قدم وكيل محافظة البيضاء الشيخ عبدالله أحمد الجمالي جائزة مالية وقدرها خمسون ألف ريال للأطفال المشاركين بالفعالية المسرحية بعنوان(قصة أصحاب الفيل)*رسالة شكر معطره باريج الفل والياسمين من أدارة روضة الحياة ممثلة بالأستاذة الفاضلة مني حسين العزاني جميع المربيات والعاملين لوكيل المحافظة المجاهد عبدالله أحمد الجمالي لتشجيعه للأطفال والمواهب بالروضة.
وتخللت الفعالية تقديم فقرات فنية وانشادية وموشحات من أشبال وبراعم وزهرات روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء عبرت عن عظمة المناسبة.
حضر الاحتفال نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالقادر المسعودي ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء رئيس مجلس الآباء بالروضة صالح علي الزرعي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أفراح حسين العزاني ومدير مكتب الإعلام محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا