السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت /يحيى كرد

نظمت أليوم السلطة القضائية بمحافظة الحديدة  فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم لعام 1433هجرية. 2021.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل  لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي احمد عباس الجرافي ووكلا المحافظة  علي الكباري واحمد دهموس أشاد النائب العام الدكتور محمد الديلمي بنشاط قيادة محافظة الحديدة التي حولت المحافظة إلى شعلة احتفالية غير مسبوقة بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.

مشيرا إلى أن هذا النشاط الاحتفالي الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة ليس بغريب على أبناء هذا  المحافظة الذين يحتفلون بمناسبة مولد خير خلق الله على الأرض منذ القدم لارتباطهم وحبهم لرسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم.. مشيدا بصمود وثبات أبناء محافظة الحديدة في مواجهة قوى  العدوان ومرتزقتهم منذ سبع سنوات، و كانوا لهم بالمرصاد من خلال  التصدي لهم، ولازالوا صامدين في جبهات القتال  يكبدون العدوان الخسائر تلوى الخسائر.

بدورهم اشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة احمد البشري الى أهمية  الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم الذي ارسله الله رحمة للعالمين. .مشيران إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف له دلالات ومعاني تربط  ابناء الشعب اليمني برسول الإنسانية ، والسير على نهجه القرآني والجهادي في مواجهة قوى العدوان .

ولفت قحيم والبشري إلى  أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعد انتصارا بحد ذاته على أعداء الأمة الذين يغيضهم مثل هذه الاحتفالات الدينية .. مشيدان بدور السلطة القضائية الكبير  بالمحافظة المتمثل  في العمل المتواصل بالنظر بقضايا الناس بالرغم من العدوان والحصار وحرارة الجو.

وطالب قحيم والبشري أعضاء السلطة القضائية بالمشاركة في التحشيد والمشاركة في احتفالات المحافظة المركزية التي سيتم إقامتها يوم الاثنين القادم الموافق 12 من ربيع أول 1443 هجرية الموافق 2021.

من جانبهم أكد رئيس محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة أهمية الاحتفال بالمولد الشريف صلي الله عليه وسلم الذي أخرج الأمة من الضلال إلى نور الهدي والإسلام بعد أن كانوا يعيشون في جهل وضلال، يعبدون الاصنام والأوثان ، فبعث سبحانه وتعالى رسول الله  فأنقذهم من هذا الجهل والظلال إلى نور الإسلام والإيمان .

وأكدا أهمية الاقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه النبوية والتأسي بنهجه  قولا وفعلا..  مشيدان بالانتصارات العظيمة التي حققها الجيش الوطني واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والعزة والكرامة والبطولة في جبهات الدفاع عن الوطن.

ودعا القاضي نصار والقاضي عيضة جميع الحاضرين في الاحتفالية إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي للمحافظة الذي سيقام يوم الاثنين القادم..

فيما اكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة الشيخ محمد محمد علي مرعي ورئيس لجنة رفع المظالم بمحافظة الحديدة القاضي طه العرجلي أن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف يأتي في إطار محبتنا لسيد البشرية أجمع صلى الله عليه وآله وسلم الذي ارسله الله رحمة للعالمين فأخرجهم من الظلمات الى نور الهدى والإيمان الرباني والقرآني..  مؤكدان على ان نجاة الأمة من  المؤمرات التي تحاك ضدها من أعدائها  تكمن في  العودة إلى الله وتدبر سيرة وسنة ومناقب الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بها قولا وعملا، في كل حياتنا وأعمالنا المكلفين بها .

حضر الفعالية رؤساء شعب محكمة الاستئناف ورؤساء المحاكم والنيابات الابتدائية والمحامين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا