الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لقاء موسع للعلماء والخطباء في مديريات المربع الجنوبي بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي للعام 1443هــ

الثورة نت/ أحمد كنفاني

برعاية مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة نظم فرع مكتب الهيئة بمديرية زبيد اليوم السبت لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمديريات المربع الجنوبي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هــ تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي اللقاء أكد مدير فرع مكتب الهيئة بمديرية زبيد محمد سليمان البحر دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتعريف بعظمة الرسول الخاتم والتمسك والإقتداء بسنته قولا وعملا.

مستعرضا معاناة أبناء اليمن جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب سبعة أعوام وتداعياتهما على مختلف المجالات الحياتية.

ودعا البحر إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستقام في المحافظة إحياءً وتعظيماً للمولد النبوي الشريف.

فيما أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الجنوبي عبدالسلام خليل ومدير الارشاد مجاهد جبر إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي يغضب للإحتفاء بها أعداء الأمة ممن أفتوا بتحريمها كامتداد للعداء الذي يكنه اليهود للإسلام والنبي صلى الله عليه وآله وسلم منذ مولده حتى اليوم.

وتطرقا إلى دور العلماء وأئمة المساجد في توحيد الصف والتوعية المجتمعية إزاء كآفة القضايا التي تهم الوطن وفي مقدمتها مخاطر مخططات العدوان.

وأكدا أهمية الترتيب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة الرسول اﻷعظم عليه الصلاة والسلام بين نفوس اليمنيين باعتباره نعمة من الله سبحانه وتعالى وكلما تمسك أبناء الأمة بالرسول أكثر انتصروا على الأعداء.

وأوضح خليل وجبر أنه مهما تسابق العملاء والخونة وهرولوا للتطبيع مع العدو الصهيوني، سيكون الشعب اليمني سباقاً في ولائه وارتباطه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي اللقاء القيت العديد من الكلمات والمشاركات أعتبرت جميعها ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للأمة الإسلامية لتعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وحيت دور وجهود أبناء مديريات المربع الجنوبي  بالمحافظة في التحشيد والتعبئة العامة ومواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.. مؤكدة أن أبناء تهامه سباقون في مختلف المواقف والمجالات.

حضر اللقاء مدراء فروع مكاتب الهيئة العامة للأوقاف بمديريات المربع الجنوبي وعدد من اعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي.

قد يعجبك ايضا