الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

أعضاء في المجلس التنفيذي بمحافظة ذمار لـ”الثورة”: ذكرى المولد النبوي ترتبط بالخير والانتصارات

 

شائف صالح النعيمي: نحتفل بالمولد النبوي الشريف وشعبنا يعانق الانتصارات في كل الميادين.
طه محمد الهندي: العلاقة التي تجمع رسول الله بالشعب اليمني تستمد قوتها من الإيمان الراسخ.
إبراهيم حسن الوشلي: الأهمية التاريخية للمولد النبوي تحثنا على مضاعفة الجهود وتحسين الأداء الخدمي.
علي أحمد جسار: أبناء اليمن لهم مواقف متميزة ومشهودة في إظهار الفرح بهذه النعمة من خلال الحشود التي تحتفل بالمولد النبوي.
يحيى الضبعي: يرتبط المولد النبوي الشريف في ذاكرة اليمنيين بالخير والانتصارات

احتفاء أبناء اليمن بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ينبع من أصالة الشعب وعمق إيمانه فلا عجب أن يسارع أحفاد الأنصار إلى استقبال هذه المناسبة الإسلامية الجليلة بفرحة غامرة وشوق لا يوصف، إنها علاقة تمتد عبر الزمن وتتجدد عاماً بعد آخر.
“الثورة” التقت العديد من مسؤولي المكاتب التنفيذية في محافظة ذمار الذين تحدثوا عن ارتباط مناسبة المولد النبوي الشريف بالانتصارات التي تتحقق للوطن والشعب على كافة الأصعدة.. تقرأون ذلك في السطور التالية:

الثورة/ عادل محمد أبو زينة

انتماء وأصالة
البداية كانت مع الأخ/ شائف صالح النعيمي -مدير عام مكتب الضرائب بمحافظة ذمار- حيث قال: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على أصالة أبناء الشعب اليمني، وأكد أن قيم الإسلام المحمدي الأصيل تحث على الكرامية والشموخ وحرية الأوطان.. وتابع:
احتفال الشعب اليمني بمولد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم نابع من عمق ارتباطه بالدين الإسلامي الحنيف، ويؤكد على أصالة انتماء هذا الشعب لقيم الإسلام المحمدي الأصيل التي تحث على الكرامة والشموخ وحرية الأوطان وتأبى الخنوع والذل ومولاة أعداء الكرامة والحرية.
وتابع: نحتفل بهذه المناسبة الدينية الجليلة وشعبنا اليمني يعانق الانتصارات في كل الساحات والميادين ولا غرابة في ذلك فنحن ندافع عن أرضنا وكرامتنا في مواجهة المعتدي.
شعبنا اليمني المؤمن يدافع عن حرية القرار في مواجهة الوصاية والارتهان، شعبنا اليمني يخوض معركة الحق ضد الباطل، وما تحقق لأبناء اليمن من انتصارات باهرة في كل المجالات هو نتيجة اعتماده على الله سبحانه وتعالى وتوكله عليه، وما يقدمه أبناء الوطن من تضحيات جسيمة هي تضحيات في سبيل الله وفي سبيل إعلاء راية التوحيد.
المهندس طه محمد الهندي -مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة ذمار- نوه بدور أبناء الشعب اليمني في التفاعل المثمر لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف في مؤسسات الدولة وصولاً إلى إحياء الفعالية المركزية في المدن اليمنية وعواصم المحافظات.
وقال المهندس طه محمد الهندي : يمن الإيمان والحكمة ومن منطلق اعتزازه العظيم بشخصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم سيكون على العهد والموعد وسترى الدنيا ملامح البهجة تغمر كل أرض اليمن استعداداً لاستقبال مولد نبي الرحمة.
وأضاف: ليس غريباً أن يكون المولد النبوي الشريف هو أهم المناسبات في تاريخ الشعب اليمني، فالروابط التي تجمع أبناء اليمن بالرسول الخاتم هي روابط تستمد قوتها من الإيمان الراسخ والانتماء الأصيل للدين الإسلامي الحنيف، لفد منح الرسول الكريم أبناء اليمن أعظم الأوسمة عندما قال صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” واحتفال اليمن بهذا المولد الشريف يؤكد رسوخ هذه العلاقة وحضورها الدائم في المشهد اليمني.
أهمية تاريخية
الأخ/ إبراهيم حسن الوشلي -مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم فرع محافظة ذمار- أشاد بمستوى الإقبال الجماهيري لإحياء أهم مناسبة دينية وهي مناسبة المولد النبوي الشريف التي تجسد عمق العلاقة التي تجمع شعب الإيمان والحكمة بالرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد الأخ/ إبراهيم حسن الوشلي أهمية مواكبة هذه المناسبة بالاستعداد اللائق وتجسيد القيم الحقيقية والأصيلة للإسلام المحمدي الأصيل التي تحثنا على البر والتقوى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومساندة الجهود الحكومية الرامية إلى تحسين جودة الخدمات واستمراريتها من خلال الالتزام بتوجيهات المكاتب التنفيذية بما يسهم في الارتقاء بالأداء الخدمي في كل المجالات.
وأشار الوشلي إلى أن الأهمية التاريخية لمناسبة المولد النبوي الشريف تحثنا على مضاعفة الجهود في جميع المحافظات وتقديم صورة ناصعة للعالم تجسد حضارية الإسلام.
مناسبة جامعة
الأخ/ علي أحمد جسار -مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة ذمار- تحدث عن مناسبة المولد النبوي فقال:
الاحتفاء برسول الرحمة والهداية محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو تعبير عن فرحة المسلمين بالرحمة المهداة الذي أرسله المولى سبحانه وتعالى هادياً ومبشراً ونذيرا.
ولا شك أن أبناء اليمن وفي إطار اعتزازهم بالهوية الإيمانية لهم مواقف متميزة ومشهودة في إظهار الفرح بهذه النعمة من خلال الحشود الغفيرة التي تحتفل بالرسول الخاتم، وقد أصبح المولد النبوي الشريف مناسبة دينية جامعة تجمع كل اليمنيين على حب رسول الله وأصبح أبناء اليمن يفاخرون كل شعوب الأرض بهذه الميزة الخاصة التي انفردوا بها في إحياء هذه المناسبة الإسلامية العظيمة.
قرحة غامرة
الأخ/ يحيى الضبعي -مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة ذمار- قال: مناسبة المولد النبوي الشريف ارتبطت في ذاكرة اليمنيين بالخير والانتصارات.. وأضاف: المولد النبوي الشريف مناسبة للفرح وإظهار السرور بهذه النعمة التي لا توازيها نعمة أخرى، كيف لا ونحن في حضرة الحبيب المصطفى من أزاح الله به الجهالة والجاهلية وهدانا إلى صراط رب العالمين.
لقد ارتبط المولد النبوي الشريف في ذاكرة اليمنيين بالخير والانتصارات وهم يواجهون الطغيان المعاصر المتمثل بأمريكا وإسرائيل.
وتابع: ببركة رسول الله يحقق أبناء اليمن إنجازات نوعية وخطوات جبارة على كافة الأصعدة، فعندما حافظ أبناء اليمن على الهوية الإيمانية استطاع الإنسان اليمني أن يقف بكل صلابة في وجه العدوان والحصار، وتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية والعسكرية، وفي مجال الاكتفاء الذاتي بدأ التوجه الاستراتيجي نحو تشجيع الزراعة ودعم المبادرات المجتمعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي للجمهورية اليمنية، لذا علينا كشعب يمني مؤمن ونحن على أعتاب هذه المناسبة العظيمة أن نجسد مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأن نواصل مسيرة التكافل والصمود وأن نحمي الصف الوطني والجبهة الداخلية من أخطار المشاريع العدوانية التي تهدف إلى تمزيق الوطن ونهب خيراته.

قد يعجبك ايضا