لقاء لعلماء وخطباء مديريات المربع الشمالي بالحديدة تدشينا لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين بالتعاون والتنسيق مع مكتب الإرشاد بمديريات المربع الشمالي محافظة الحديدة اليوم لقاءً للعلماء والخطباء والمرشدين تدشينا لفعاليات الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ.

وفي اللقاء الذي عقد بمديرية الزيدية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة القى قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني كلمة ركز في مجملها على تعظيم مناسبة المولد النبوي بما يسهم في المضي على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته.

واستعرض محطات من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.

كما تناول دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة ومكانته في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.

فيما تطرق مدير مديرية الزيدية حسن الأهدل ومشرف وحدة العلماء والمتعلمين عبدالله الفروي إلى دور العلماء والخطباء في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد والدور المعول على المرشدين في تنظيم الحلقات والدروس والندوات لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإحتفال بالمناسبة بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا الاهدل والفروي إلى التفاعل والمشاركة في البذل والعطاء والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم.

من جانبه أكد علي القديمي في كلمة العلماء ضرورة تجسيد أخلاق النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.. منوها بعظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الإرتباط بنبي الرحمة والعلاقة التي تربط اليمنيين برسولهم الكريم.

حضر اللقاء مدراء مديريات المربع الشمالي وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.

قد يعجبك ايضا