الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

جماهير البيضاء: الثورة ساهمت في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة التحديات

 

الثورة /

نظمت السلطة المحلية في محافظة البيضاء أمس مهرجاناً خطابياً جماهيرياً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة للعيد الوطني لثورة 21 سبتمبر المجيدة،وتحت شعار(ثورة الحرية والاستقلال ورفض الوصاية).
وفي الفعالية اعتبر القائم بأعمال محافظ البيضاء وكيل أول للمحافظة حمود محمد شثان ثورة الـ21 من سبتمبر إطاراً عاماً للاستقلال والتبعية والحرية ضد الاستعمار وقوى الهيمنة والاستكبار.
وأشار إلى أن ثورة 21 من سبتمبر ساهمت في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد بما فيها العدوان والحصار .. لافتاً إلى أن مكاسب الثورة لدى أبناء محافظة البيضاء لها أهمية خاصة ومثمرة بعد تطهير محافظة البيضاء الأبية من العناصر الإرهابية والتكفيرية داعش والقاعدة وأدوات العدوان الإسرائيلي العميلة.
ولفت الوكيل شثان إلى أن اليمن بعد سبع سنوات من العدوان، أصبح اليوم أكثر قوة وتماسكاً سياسياً وعسكرياً رغم الضغوط والحروب التي مورست من مختلف النواحي.
وبارك لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط،حلول هذه المناسبة… مؤكداً أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية على اليمن بعد أن ظل لفترات مسلوب القرار والإرادة.
وأشاد القائم بأعمال محافظ البيضاء بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وآخرها تحرير مديريتي الصومعة ومسورة بمحافظة البيضاء…
ودعا شثان من تبقى من المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن..مثمناً التضحيات التي يقدمها أبناء محافظة البيضاء في الذود عن حياض الوطن منذ الوهلة الأولى للعدوان، مؤكداً الحرص على تسهيل إجراءات عودة المغرر بهم ومن تبقى من المخدوعين إلى ديارهم.
من جانبه أشار عضو للجنة للتحشيد المركزي العلامة علي محسن المطري إلى ما يمثله الاحتفال بثورة الـ21 من سبتمبر من معان ودلالات في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار، مؤكدا أن ثورة 21 سبتمبر خلَّصت اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية على اليمن بعد أن ظل لفترات طويلة مسلوب القرار والإرادة.
.ولفت إلى أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية كُلل بتحقيق الانتصارات المتلاحقة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
وأشار إلى أن الاحتفال بالعيد السابع لثورة21 من سبتمبر، هو احتفاء بالعزة والحرية والكرامة واستقلال القرار ومناسبة للتأكيد على الحفاظ على مكتسباتها ومنجزاتها المتمثلة في الخروج من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.
وشدد الوكيل الوحيشي على ضرورة الحفاظ على منجزات الثورة اليمنية ومنها تحقيق الأمن والاستقرار والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد الغزاة والمعتدين من كافة الأراضي اليمنية.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية والمشالخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، قصيدتان شعريتان للشاعر إبراهيم الحبابي وعلي النعمي بالمناسبة..

قد يعجبك ايضا