تزامنا مع الاحتفالات بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر .. افتتاح 4 مشاريع في قطاع الاتصالات بمحافظة الحديدة بكلفة 744 مليون ريال

الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس احمد عبدالله المتوكل اليوم عددا من مشاريع المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية  في المحافظة بكلفة إجمالية  744 مليون و568 الفا و452 ريال بتمويل ذاتي.

وتشمل المشاريع المفتتحة تزامنا مع الاحتفالات بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر 4 مشاريع تحديث وترقية شبكة التراسل مع رفع السعات التراسلية الى 100 ميجا ، وتوسعة تجهيزات خطوط انترنت وهاتف ثابت بسعة اجمالية 3 الاف و196 انترنت وهاتف ثابت في 9 مواقع اضافة الى تنفيذ مباني واسوار وصيانة في البنية التحتية، وتركيب وتشغيل اعمال POWER القوي والتكييف ومنظومات الطاقة الشمسية ومتطلبات التغذية الكهربائية AC & DC لعدد 11 موقعا بمديريات  ومناطق “سنترالات بيت الفقيه ، المنصورية ، السنترال المركزي، التحيتا، كمران، باجل ،7 يوليو الحسينية، المراوعة، التريبة، واقر”.

وفي الافتتاح بحضور نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات للشؤون الفنية محمد أحمد المهدي أشاد قحيم بإهتمام الوزارة والمؤسسة في تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت في المحافظة، ومنحها أولوية خاصة، نظراً للحاجة الملحة، لاسيما في ظل ما تعرضت له من عدوان وتصعيد، أدى إلى تدمير البنية التحتية وضعف الخدمات في عدد من المديريات.

معبرا عن الأمل في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في إحداث نهضة بقطاع الاتصالات في البلاد.

من جانبه أشار وكيل الوزارة إلى أهمية افتتاح هذه المشاريع والتي تأتي ترجمة لخطط الوزارة والمؤسسة في تطوير خدمات الاتصالات والبنية التحتية وموجهات مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت المتوكل إلى أن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في خدمات الاتصالات التي تعتبر مستوى متقدم في نوعية خدمات الاتصالات والانترنت.

حضر الافتتاح مدراء امن عام المحافظة العقيد هادي الكحلاني وفرع المؤسسة علي هبه مكي ومؤسسة الكهرباء بندر المهدي ونائب مدير المؤسسة بالمحافظة محمد يحيى المتوكل وعدد من مدراء الادارات.

قد يعجبك ايضا