إشهار الجمعية التعاونية لصغار منتجي ومسوقي الدواجن

الرهوي يؤكد دعم الدولة لإنشاء التعاونيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات الراهنة

الثورة /ابراهيم الاشموري
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى احمد الرهوي على تشجيع الدولة ودعمها لإنشاء الجمعيات التعاونية لتوسعة قاعدة الاستثمار والمشاركة الاقتصادية.
وأشار في حفل إشهار الجمعية التعاونية لصغار منتجي ومسوقي الدواجن الذي أقيم أمس بصنعاء بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، إلى دور التعاونيات في دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة ضمن المرحلة الثانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
ولفت الرهوي إلى أن إشهار وتأسيس الجمعية بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 سيتمبر يمثل انطلاقة للنهوض بالاستثمار في قطاع الدواجن كأحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد .
وأشار إلى استهداف العدوان المتعمد للمزارع ومقومات الزراعة ومصادر المياه والسدود والحصار الشامل الذي امتد للمشتقات النفطية والمستلزمات والأسمدة الزراعية بهدف تدمير الأمن الغذائي في البلاد وتجويع الشعب اليمني .
وشدد الرهوي، على ضرورة أن تسهم برامج وخطط الجمعية في تحقيق الطموحات وترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلىلتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات والتداعيات الاقتصادية الراهنة.
وفي الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع ووكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج سمير الحناني، أشار نائب مدير الجمعية التعاونية خالد العماد إلى أهداف وأنشطة الجمعية.
وأوضح أن الجمعية تسعى للمساهمة في زيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد وحماية قطاع الدواجن من الأوبئة والمساعدة على تسويق منتجات صغار المزارعين.
ولفت إلى أن قطاع الدواجن في اليمن تعرض للقصف والتدمير من قبل تحالف العدوان، واستهداف للمزارع والفقاسات والناقلات وتضرر ناقلات الأعلاف .
فيما استعرض عضو رابطة التعاونية لمنتجي ومسوقي الدواجن عادل الرضي، مشاكل ومعوقات تنمية قطاع الدواجن، أبرزها ارتفاع تكلفة الإنتاج وزيادة الرسوم المفروضة على مستلزمات الإنتاج ومزارع تربية الدواجن ومنتجاتها أثناء النقل والتسويق بسبب الحصار.
وثمن دور الجهات الرسمية في معالجة المشاكل والتفاعل مع هموم المزارعين وتطلعاتهم بما يسهم في تخفيض تكلفة الإنتاج.
وخلال حفل الإشهار تم انتخاب بشير أحمد الزبيري رئيساً للجمعية وخالد العماد نائباً للرئيس وعبدالله الميموني أميناً عاماً، وكذا انتخاب أعضاء مجلس الإدارة ولجنة الرقابة والتفتيش.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا