وزراء الصناعة والنقل والكهرباء يطلعون على تجهيزات المختبر المركزي للمواصفات والجودة بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وزراء الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والنقل عامر علي المراني والكهرباء أحمد العليي اليوم المختبر المركزي للمواصفات والمقاييس والجودة بميناء الحديدة، حيث طافوا بأقسام وإدارات المختبر، واطلعوا على مكوناته والخدمات التي يقدمها في مجال فحص المواد الغذائية والنفطية وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية والجهود المبذولة لتقديم كافة التسهيلات للتجار والمستوردين.

واستمعوا من مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم إلى شرح عن الإجراءات التي تمت لإستكمال المختبر ورفده بالأجهزة الحديثة، بما يمكن المختصين من تنفيذ عمليات الفحص خلال زمن قياسي وفق أعلى المستويات وخطط وبرامج الهيئة ودورها في حماية المستهلك والجهود التطويرية المبذولة لتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة لفحص البضائع والمنتجات التي تدخل إلى البلاد.

واكد الوزير الدرة الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بكافة فعالياته ومعالجة المشكلات التي يعاني منها والاستجابة للتحديات بما يسهم في دعم أركان الاقتصاد الوطني وزيادة القدرات التنافسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصة القطاعين الصناعي والتجاري.

ونوه بالجهود التي بذلتها هيئة المواصفات في الآونة الأخيرة لتجهيز المبنى، كخطوة مهمة في إطار دور الحكومة لدعم القطاع الخاص وتسهيل انسياب السلع والمنتجات.

فيما أشاد وزيرا النقل والكهرباء بتوفير وزارة الصناعة والهيئة أجهزة الفحص للسلع والبضائع .. ولفتا إلى أن هذه الأجهزة من شأنها المساهمة في التسريع بعمليات الفحص وتبسيطها وتسهيل الإجراءات وفقاً لمسارات سريعة.

وأشار المراني والعلي إلى أن الظرف الاستثنائي الذي يمر به الشعب اليمني بفعل العدوان والحصار يحتم تضافر وتكامل مختلف الجهود تجاه التحديات النوعية التي تواجه الوطن.

بدوره تطرق مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة إبراهيم الدولة، إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة وساهمت في تعزيز دورها الرقابي على المنتجات والمواد الاستهلاكية.

وثمن اهتمام قيادة الوزارة والهيئة، بتحسين مستوى أداء فرع هيئة المواصفات بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا