اختتام أنشطة التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة

الثورة نت../

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أنشطة مشروع التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية لناشري وناشرات التوعية من المديريات المتأثرة بمحافظة الحديدة .

هدف المشروع الذي نفذه المركز بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة على مدى 34 يوماً إلى توعية طلاب المدارس والتجمعات السكانية بمديريات: الحالي- الميناء-الحوك- بيت الفقية- الجراحي- باجل- زبيد – المراوعة واللحية، من خلال 45 ناشراً وناشرة.

وفي الاختتام أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر إلى أهمية المشروع في نشر التوعية في أوساط المجتمع وخصوصا طلاب وطالبات المدارس، بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، وعدم الاقتراب منها أو التعامل معها في حالة العثور عليها وإبلاغ المركز التنفيذي أو أقرب قسم للشرطة.

ولفت إلى أن ما يقوم به المركز التنفيذي يمثل جبهة من جبهات الشرف والبطولة في الدفاع عن الوطن والمواطنين .

فيما أوضح نائب مدير المركز التنفيذي خالد الرويعي أن المشروع نفذ في إطار التوعية للحد من وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء من المدنيين جراء مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية خصوصا في المديريات التي استهدفها العدوان بشكل مباشر.

وثمن تعاون مكتب التربية والتعليم وفرع المجلس الأعلى والمؤسسة الإنسانية التنموية والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة وكافة الداعمين والمشاركين في إنجاح المشروع .

حضر الاختتام رئيس المؤسسة الإنسانية محمد الرجوي ومدربو الناشرين وعدد من العاملين في المركز .

قد يعجبك ايضا