مناقشة جاهزية موانئ الحديدة في استقبال السفن والبضائع وفقا للمعايير الدولية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد جاهزية موانئ الحديدة في إستقبال السفن والبضائع وفقا للمعايير المتبعة دوليا.

وفي الإجتماع، الذي حضره مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي والقائم بأعمال الغرفة التجارية عبدالإله علي سعيد وعدد من ممثلي القطاع الخاص استعرض مدير جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين مجمل الخدمات الفنية والإدارية التي تقدمها المؤسسة والمكتب من كافة النواحي في استقبال السفن وترحيل البضائع التي تصل الى ميناء الحديدة.

وأكدا استعداد المؤسسة تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري وتبسيط إجراءات عمليات استقبال البضائع والسلع، والوقوف إلى جانب القطاع الخاص والتجاري وحل أي إشكاليات تواجه.

ودعا الإجتماع التجار لتجميد فتح أي استمارات تخليص جمركي حتى يتم التراجع عن القرار، والتوجه لميناء الحديدة وسيتم تقديم كافة التسهيلات لهم.

معتبرا ما يفرضه العدوان من حصار على ميناء الحديدة جريمة في حق الانسانية بشكل عام.

وأكد الإجتماع أن قرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار الجمركي إلى 500 ريال للدولار بعد أن كان 250 ريال طوال السبع السنوات الماضية سيؤدي الى الإضرار بالإقتصاد الوطني وتدهور المستوى المعيشي للمواطنين في كافة المحافظات.

قد يعجبك ايضا