مديرية الزيدية بالحديدة تقيم فعالية بذكرى يوم الولاية

 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقامت مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة عصر اليوم فعالية احتفائية في ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب علي خبال ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة أكد قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني أهمية إحياء ذكرى الولاية وتجسيدها على الواقع العملي والميداني وفي مختلف سلوكيات الحياة.

وأشار إلى أن مبدأ الولاية يتجسد في أداء المهام والواجبات بتجرد وإخلاص تام إلى جانب التراحم والتكافل والمعاملة الحسنة مع المواطنين اقتداء بالنبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله والإمام علي عليه السلام الذي ضرب أروع الأمثلة في العطاء والبذل وإقامة العدل ونصرة الحق منذ أن كان صبيا وحتى توليه أمر الأمة.

وكان مدير مديرية الزيدية حسن علي الأهدل قد ألقى كلمة ترحيبية بهذه المناسبة

.
وتطرق في كلمته إلى أهمية التولي لله ورسوله وللمؤمنين من بعده امتثالا لأمر الله في محكم كتابه وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي وأمر الأمة بتوليه بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله”.

وأكد أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله والمؤمنين جعلهم يقعون ضحية لتولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض زعماء الأنظمة العربية.

وأشار إلى أن إحياء الأمة ليوم الولاية يأتي من باب شكر الله على أعظم نعمة وأجل عطاياه وهي نعمة إكتمال الدين.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والمرشدين ومسئولي الوحدات التربوية والثقافية والإجتماعية بالمديرية عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن يوم الولاية وضرورة التمسك بها كعامل قوة للمسلمين.

قد يعجبك ايضا