التأكيد على أهمية تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس النشء والشباب لمواجهة الحرب الناعمة

زيارات تفقدية ودعم للمراكز الصيفية في العاصمة والمحافظات

 

الدعوة إلى دعم الأنشطة الصيفية وتشجيع الطلاب للالتحاق بها لتنمية مواهبهم وتسليحهم بالثقافة القرآنية

الثورة /معين حنش/محمد المشخر/أحمد كنفاني/سبأ

تفقد وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة صالح الخولاني أمس ومعه وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل، سير العملية التعليمية والأنشطة الصيفية في عدد من المراكز الصيفية بمدينة رداع وتحت شعار (علم وجهاد).
وقد ألقى وكيل الوزارة صالح الخولاني خلال الزيارة لمركز الإمام الأعظم بالجامع الكبير ومركز فاطمة الزهراء للبنات بمدينة رداع محاضرة حول الهوية الإيمانية وأهمية غرس القيم والمبادئ الصحيح في نفوس أجيالنا بما يعزز بناء الفرد المسلم المتمسك بعقيدته الإسلامية وهويته الإيمانية والقادر على مواجهة الحرب الناعمة التي يسعى العدوان إلى طمس كل ما يربط المسلم بربه وبدينه ومجتمعه.
وأكد الخولاني أن إقامة هذه المراكز والمدارس الصيفية تأتي بناء على توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي أولى النشء جل اهتماماته ورعايته وحرصاً منه على بناء جيل صالح متسلح بالقرآن وتحصين الأمة من كل ما قد يضعفها ويجعلها لقمة سائغة لأعدائها..موكدا أن نجاح إقامة هذه المراكز والمدارس الصيفية يعتبر نصرا يضاف إلى الانتصارات العظيمة التي حققها شعبنا اليمني العظيم في جميع الجبهات .
وأشاد وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة الخولاني بما لمسه وشاهده في المركزين من الانضباط والأداء المتميز والذي اثمر ارتفاع عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بالمراكز .
رافقه في الزيارة مدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام والأمين العام للمجلس المحلي حسين صالح بجير ومشرف المدينة إبراهيم الصبري ومدير مكتب التربية والتعليم برداع محمد الصورة والمعاون التربوي محمد الطاهري وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.
كما قدمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أمس دعما لطلاب مركز الشهيد زيد علي مصلح، الصيفي في الجراف بمديرية الثورة ضمن الدعم الذي دشنته المؤسسة للمراكز الصيفية 2021م.
وخلال توزيع الدعم أكد مندوب مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد حميدان أن المؤسسة حرصت على توسيع مشروع الدعم المقدم لطلاب المراكز الصيفية ليشمل محافظات الحديدة وإب وذمار والبيضاء، والتي سيتم استهدافها خلال الأيام القادمة.
من جانبه أعرب مدير مركز الشهيد زيد على مصلح وكيل المدرسة فهد ناصر غثايه عن تقديره لمبادرة مؤسسة الشعب من خلال الدعم المقدم للمركز الصيفية التي تعمل على تحصين النشء من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة وتسليحهم بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات الماثلة.
وكانت مؤسسة الشعب قد أطلقت الأسبوع الماضي مشروع دعم المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ومحافظات صعدة والجوف وصنعاء.
من جانب آخر اطلع وكيل أول مشرف عام محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس على أنشطة وبرامج عدد من المراكز الصيفية في مديريات المربع الشمالي والجنوبي والشرقي بالمحافظة.
واستمع الوكيل البشري خلال زياراته التفقدية من المشرفين التربويين والقائمين على المراكز الصيفية إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج واحتياجات هذه المراكز ومستوى الإقبال والمشاركة من قبل الطلاب للاستفادة منها.
وأوضح مشرف عام المحافظة أن هذه الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بالاهتمام بالمراكز الصيفية وأنشطتها.
وشدد على أهمية تكاتف الجهود لدعم أنشطة المراكز الصيفية وتشجيع الطلاب والطالبات على الالتحاق بها للاستفادة من برامجها الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية.
وثمن جهود القائمين على المراكز والمعلمين .. مؤكدا أهمية تلك المراكز في ترسيخ الوعي لدى الطلاب وتنمية مواهبهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحروب الناعمة وإعداد جيل واع متسلح بثقافة القرآن والجهاد.
كما أكد محافظ الحديدة محمد قحيم أهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات الطلاب والطالبات وصقل مواهبهم وتحصينهم من الأفكار الهدامة .
وأشار قحيم خلال زيارته التفقدية لمركز الشهيد أبي كمال الجرادي في مدرسة الثغر بمديرية الميناء، إلى أن أطفال اليوم هم قادة الغد وصناع مجده وازدهاره وأن التفريط فيهم تفريط بمستقبل الأمة.
رافقه خلال الزيارة مديرو صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الدكتور ماجد الإدريسي ومديرية الميناء عبد الله الهادي وتربية المديرية إبراهيم عبيد.
إلى ذلك تفقّد وكيل محافظة ريمة حافظ الواحدي أمس، سير أنشطة عدد من المراكز الصيفية في مديرية الجعفرية .
واستمع الوكيل الواحدي من القائمين على المراكز، إلى شرح عن البرامج والأنشطة المنفذة ومدى إقبال الملتحقين عليها .
وحث القائمين على بذل المزيد من الجهود لإكساب الطلاب المهارات والمعارف العلمية والمهنية في مختلف المجالات .
وأكد أهمية تكاتف الجهود المجتمعية والرسمية لدعم أنشطة المراكز الصيفية وتشجيع الطلاب للالتحاق بها والاستفادة من برامجها وأنشطتها .
ودعا الوكيل الواحدي، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم لمثل هذه المناهل التعليمية التي تجسد روح الإيمان والمعرفة لديهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.
كما تفقد مدير مديرية حرض- محافظة حجة حسين حيران، المراكز الصيفية لأبناء المديرية في مخيمات النازحين بقرى مديرية عبس.
واطلع حيران خلال الزيارة ومعه مدير مكتب التربية بالمديرية أحمد النهاري ، على مستوى التعليم وسير الأنشطة المنفذة.
وحث حيران طلاب المراكز على الاستفادة من برامج وأنشطة المراكز ، مشيداً بجهود القائمين عليها في إنجاح دورها التربوي والثقافي رغم الصعوبات جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا