أكدت على الدور التنويري للمراكز في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة

المراكز الصيفية تستقبل أفواجاً من الطلاب الملتحقين بأنشطتها في أمانة العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة / محمد المشخر / أحمد كنفاني/سبأ

دشنت في مدارس ومساجد المنطقة التعليمية بمديرية شعوب أمانة العاصمة أمس، أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية.
وفي التدشين – بمسجد الإمام علي ومدرسة عمر المختار – أشار وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، إلى أهمية المراكز الصيفية، لتنمية قدرات النشء والشباب وصقل مداركهم في مختلف الأنشطة والبرامج.
وحثا على تضافر الجهود لإنجاح المراكز الصيفية وتفعيل الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة تعميق الولاء والانتماء وتعزيز الهوية الإيمانية، سيما ما يتعلق بحفظ القرآن الكريم وعلومه والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والفنية.
فيما دعا مدير المديرية أحمد الصماط، الطلاب إلى الاستفادة من أنشطة المراكز الصيفية في حفظ كتاب الله والتسلح بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.
حضر التدشين مدير شعبة المناهج والتوجيه في مكتب التربية عبدالله المأخذي، وأمين محلي المديرية محمد الحضرمي، وقيادات تربوية واجتماعية.
البيضاء
كما دشنت اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية في محافظة البيضاء أمس في عموم مديريات محافظة البيضاء أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442 هجرية وتحت شعار (علم وجهاد).
وفي التدشين الذي أقيم في مدينة البيضاء ومديرية ريف البيضاء، أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص، إلى أهمية المراكز الصيفية تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم بالثقافة القرآنية.. مؤكدا أهمية مبادرة أبناء المجتمع لدعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالعلوم النافعة.
ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية.. مبينا أنه تم تخصيص العديد من المدارس بالمدينة والمديريات لاستقبال الطلاب.
فيما أشار مدير عام مديرية البيضاء عادل الكسادي، إلى أهمية المراكز الصيفية لتحصين الشباب من الثقافات المغلوطة، تنمية معارفهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والرياضية.
وحث الكسادي على تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع..
وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة محمد سالم الزلاف أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والهدامة.
وأكد الزلاف الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المراكز الصيفية وتنفيذ الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص تعزيز الجهود وتوحيدها في إنجاح الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.
ودعا رئيس اللجنة، الجميع إلى الإسهام بدور إيجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المراكز.
فيما أوضح مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة خالد زين الريامي أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.
وحث الريامي، رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.
بدورهم تطرق رؤساء اللجان التنفيذية ومدراء المراكز الصيفية في المديريات إلى مستوى الإقبال على المراكز الصيفية، مشيرين إلى استمرار عملية استقبال وتسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.
من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلاب بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.
تخلل التدشين الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة فضل الحميقاني ومدير الموارد البشرية محمد الريامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية البيضاء عبدالرحمن المحمدي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مجمع العاقل بمدينة البيضاء محمد القنع ومدراء المكاتب التنفيذية، فقرات فنية أكدت أهمية المراكز الصيفية في ملء فراغ الطلاب بما يفيدهم.
إب
فيما تفقد وكيل محافظة إب لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية محمد الغزالي أمس سير الأنشطة في عدد من المراكز الصيفية بمديرية المشنة.
واطلع غلاب والغزالي على سير الأنشطة والبرامج في مراكز الثورة الدرة ولبوزة والصماد، واستمعا إلى إيضاحات حول مستوى الانضباط والإقبال والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي يتم تنفيذها في إطار خطة وزارة التربية للمراكز الصيفية لهذا العام .
وثمن الوكيل غلاب، جهود مدراء المراكز والمعلمين في رفد الطلاب بالعلوم الدينية وتنمية قدراتهم ومعارفهم في كافة المجالات التي تشملها المراكز، مشيداً بمستوى الإقبال والحرص على الاستفادة من المراكز والاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية.
ودعا أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم والدفع بهم للالتحاق بالمراكز للاستفادة من أنشطتها المختلفة بما يعود عليهم بالفائدة.
من جانبه أوضح الغزالي، أنه تم توفير متطلبات المراكز الصيفية وتهيئة الأجواء المناسبة بما يحقق الأهداف من إقامتها، مشيراً إلى إقامة 300 مركز في عموم المديريات تضم أكثر من 300 ألف طالب وطالبة وتتضمن أنشطة تحفيظ القرآن الكريم وعلومه لتحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والمغلوطة إلى جانب الأنشطة الثقافية والصحية والرياضية والفنية وغيرها.
رافقهما في الزيارات مدراء الأنشطة المدرسية عبدالرحيم الخشعي ومكتب التربية بالمديرية هشام الصليحي وثانوية الصماد للمتفوقين الدكتور فيصل راجح ورئيس قسم التعليم الأهلي عبدالله الحافة ورئيس مجلس الآباء بالمديرية عبده العرومي .
ريمة
من جانبه ناقش اجتماع بمديرية مزهر محافظة ريمة أمس، آلية تنفيذ أنشطة المراكز الصيفية بالمديرية .
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير المديرية ماجد أمين، وأمين عام المجلس المحلي عبدالله يوسف ومدراء المكاتب المعنية واللجان المجتمعية، إلى الترتيبات لتدشين برامج وأنشطة المراكز الصيفية في مختلف مدارس المديرية.
وأكد مدير المديرية أهمية المراكز الصيفية لتحصين الشباب والنشء من الحرب الناعمة والانحراف الفكري، وتعزيز وبناء قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية .
وأشار إلى ضرورة تعزيز دور المكاتب المعنية واللجان المجتمعية في توعية أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق المراكز الصيفية لاستغلال إجازتهم بما يعود عليهم بالفائدة.
وحث مدراء المدارس والمراكز الصيفية على مضاعفة الجهود لإنجاح الأنشطة والبرامج في إطار الخطة التنفيذية.
الحديدة
إلى ذلك دشنت بمديرية المنصورية محافظة الحديدة أمس أنشطة المراكز الصيفية للعام 1442هـ تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين بمدرستي معاذ بن جبل بالحبيل والوحدة بالصنيف دعا مدير المديرية عبداللطيف المؤيد ومشرف المديرية عامر علي أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية لتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.
وأشارا إلى أهمية المراكز الصيفية ودورها الهام في صقل وتنمية قدرات الطلاب وفق خطة تربوية مرسومة وبرنامج تربوي هادف ومعد إعداد يتلاءم مع طبيعة القدرات الطلابية ومراعيا لميولهم ومحققا لرغباتهم وتوجهاتهم.
وأكدا أن الالتحاق بهذا المراكز يعتبر مهما كونه بداية الطريق لتغيير كبير في حياة الطلاب من خلال إكسابهم جملة من المعارف والمهارات الحياتية الضرورية العلمية والعملية على حد سواء لتزرع فيهم بذور الالتزام بالعمل والانتماء إليه وحب الوطن والهوية الإيمانية.
حضر التدشين عدد من مسؤولي المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية.

قد يعجبك ايضا