مكتب التربية بأمانة العاصمة يكرّم أوائل مسابقة القرآن الكريم

الثورة نت//

كرم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم أوائل مسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية ومراكز تعليم القرآن الكريم بالأمانة للعام ١٤٤٢ هجرية.

وفي حفل التكريم الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف، أشار مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق إلى أن هذه المسابقة تأتي إحياء لكتاب الله في شهر القرآن والرحمة والمغفرة.

وأكد أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته، منوها بأن مكتب التربية سعى خلال شهر رمضان لتفعيل الأنشطة والمسابقات المختلفة سيما مسابقات القرآن الكريم، على مستوى مناطق ومدارس الأمانة الحكومية والأهلية.

ولفت الى أنه وعلى الرغم من العدوان والحصار إلا أنه ما تزال الحياة عامرة بالحركة واقامة الأنشطة والمسابقات المتنوعة، مثمنا جهود الأقسام والمناطق التعليمية وداعمي هذه المسابقة ورعاتها على ما بذلوه لإنجاح مسابقة القرآن الكريم.

وأشار إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من احتلال غاشم وهجوم شرس على القدس الشريف من قبل الكيان الصهيوني البغيض في هذا الشهر المبارك، مبينا أن الأمة الاسلامية احتفلت بيوم القدس العالمي من بينها الشعب اليمني الذي خرج للساحات بعشرات الآلاف نصرة للقضية الفلسطينية.

من جهته، أكد عضو الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الدكتور محمد الانسي حرص القطاع الخاص على المشاركة في تفعيل وتنشيط المسابقات بشكل عام ومسابقات القرآن الكريم بشكل خاص.

وأشاد بتنظيم مكتب التربية بالأمانة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات المدارس الحكومية و الأهلية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، مثمنا دور كل من ساهم في اقامة هذه المسابقة في شهر القرآن والرحمة والغفران.

فيما بين مدير الأنشطة المدرسية ورعاية الشباب بمكتب التربية بأمانة العاصمة خالد العقبي أن 20 الف طالب وطالبة تقدموا لخوض التصفيات التمهيدية للمسابقة من مختلف مدارس أمانة العاصمة، تأهل 480‪ حافظا وحافظة من بينهم للدخول للمنافسة.

وأوضح أن المسابقة مرت على ثلاث مراحل: الأولى على مستوى المدارس خلال الفصل الدراسي الأول، فيما تمت المرحلة الثانية على مستوى المناطق التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني، وأخيرا المرحلة الثالثة على مستوى أمانة العاصمة واستمرت خمسة أيام.

وفي ختام الحفل، تم تكريم ١٨ حافظا و٢١ حافظة من أوائل المتسابقين بين حافظاً للمصحف كاملاً وفئات العشرين والعشرة والخمسة أجزاء بشهادات تقديرية وجوائز مالية، فيما تم تكريم الرعاة والداعمين للمسابقة بشهادات تقديرية.

حضر الحفل، نائبا مدير مكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك وأشواق الماخذي، وعدد من مدريري ورؤساء أقسام المناطق التعليمية  ومسئولي مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة.

 

قد يعجبك ايضا