ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف والوحدة الثقافية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم ندوة ثقافية بعنوان ” فزت ورب الكعبة ” في ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام عل بن أبي طالب.

وفي الندوة التي أقيمت بالجامع الكبير تحدث مدير المديرية حسين سهل زين عن المدرسة المحمدية التي تتلمذ فيها الإمام علي كرم الله وجهه.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام  علي رضي الله عنه والسير على نهجه وما تحلى به من شجاعة في مواجهة العدوان  ..لافتا إلى ضرورة مواصلة الثبات والصمود لمواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي وتكاتف الجهود للتصدي لمخططاته وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية .

حاثا على مواصلة الصمود واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال .. وأشاد زين بالإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مأرب.

من جانبها استعرضت كلمات العلماء والخطباء والوحدة الثقافية مناقب وفضائل الإمام علي كرم الله وجهه والإقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

ونوهت بالعلاقة التي تربط اليمنيين بإمام المتقين علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام على يده .. مؤكدة السير على نهج الرسول الأعظم وآل بيته الاخيار وأعلام الهدى واغتنام رمضان في التزود بهدى الله وتقواه وترسيخ الهوية الإيمانية.

ودعت المشايخ والعلماء إلى ضرورة التكافل الإجتماعي والاهتمام باسر الشهداء وتلمس حال الفقراء والمحتاجين واستمرار التحشيد للجبهات وبذل الغالي والنفيس في الذود عن حياض الوطن وعزته وكرامته.

حضر الندوة مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بمديرية بيت الفقيه اسماعيل المخاوي والمشرف الثقافي بمديريات المربع الجنوبي أبو وليد والمشرف التربوي أبو عبدالملك الشبيبي وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والعلماء والخطباء والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا