الفين و258 مستفيد من خدمات مستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

استفادت ألفين و258 حالة من الخدمات الطبية التي قدمها مستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة خلال “يناير – مارس” من العام الجاري 2021م.

وأوضح مدير عام المستشفى بالمحافظة الدكتور عبدالكريم حسن النجدي أن عدد المستفيدين من خدمات المختبر 331 حالة ، فيما بلغ عدد الفحوصات الف و841 فحص .. وأشار إلى استفادة 661 حالة من خدمات العلاج الطبيعي و73 حالة من خدمات تخطيط الدماغ.

ولفت إلى ان الحالات المترددة وفدت من مناطق عديدة في المحافظة ومحافظات مجاورة.

وأفاد الدكتور النجدي ان حركة الرقود شملت دخول 193 حالة ، وخروج 181 حالة ، فيما بلغ عدد الحالات المرقدة حاليا بالمستشفى والتي تتلقى كامل الرعاية الصحية والغذائية أكثر من 300 حالة.

وأكد مدير عام المستشفى الحرص على تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والتوسع في مواكبة متطلبات البنية التحتية وتأمين احتياجات المستشفى الذي تشرف على ادارته جمعية رعاية المرضى النفسيين بالمحافظة.

ولفت إلى ما تحقق للمستشفى خلال العام الماضي من إنجازات في مختلف الأقسام العلاجية ورفدها بالتجهيزات الطبية.

وبيّن أن من أبرز النجاحات التي حققها المستشفى خلال العام الماضي حصوله على المستوى الثاني في نتائج التقييم العام لوزارة الصحة العامة والسكان ورفد العلاج الطبيعي الذي يقدم خدماته لمرضى الضمور الدماغي وذوي الإحتياجات الخاصة مجانا بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة.

ونوه إلى أن المستشفى حقق نسبة نمو في تنفيذ المرحلة الأولى لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال تجويد الخدمات ورفع مستوى أداء الكادر العامل ومشاريع الترميم وتطوير البنية التحتية وتوفير وصيانة الأجهزة.

وثمن جهود قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأهل الخير ودورهم الفاعل في تطوير ودعم المستشفى ورفده بالتجهيزات وتذليل مهامه .. مشيدا بجهود الكادر الطبي والتمريضي والفني والإداري بالمستشفى والحرص على تخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الامريكي السعودي الغاشم.

مؤكدا سعي المستشفى في تلبية الإحتياجات المتزايدة للخدمات الطبية في المجال النفسي على الرغم من قلة الإمكانيات والدعم وعدم توفر النفقات التشغلية سيما العلاج الطبيعي.

داعيا قيادة المحافظة وفاعلي الخير الى مزيد من الدعم وبما يسهم في استمرارية نشاطه الخدمي والانساني.

قد يعجبك ايضا