الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

إختتام دورة تدريبية في مهارات وأساليب التعليم الفعال بجامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أختتمت بجامعة الحديدة اليوم دورة تدريبية خاصة بمهارات وأساليب التدريس الفعال للمجموعة الثانية نظمها مركز التطوير وضمان  ضمن برنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية والأكاديمية.

هدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 25من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من مختلف الكليات معارف عن أساسيات تطوير المناهج وتحديث أساليب التدريس وتأهيل الكادر للوصول إلى الإعتماد الأكاديمي.

وفي الإختتام أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل إلى أهمية الدورة في تعريف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم أساسيات تطوير وتحديث المناهج والمقررات الدراسية لتتناسب مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل.

وثمن الدكتور الاهدل الجهود التي بذلت لإنجاح الدورة وتحقيق أهدافها للإرتقاء بالتعليم الجامعي.

فيما أوضح عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله النهاري أن الدورة تأتي تنفيذا للتوجهات الإستراتيجية للجامعة 2025م التي تندرج ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبها أشادت كلمة المشاركين القتها حنان الصغير بجهود قيادة الجامعة ومركز التطوير وضمان الجودة لإقامة هذه الدورات لإكساب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم خبرات جديدة في تعاملهم مع المقررات الدراسية ومفرداتها وكيفية صياغة الأهداف.

تخلل الإختتام بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والمدرب أستاذ المناهج وطرق التدريس الدكتور علي حميد تكريم المشاركين في الدورة بشهادات المشاركة.

 

 

قد يعجبك ايضا