مناقشة إجراءات تدشين مشروع تحديث بيانات الفقراء المستحقين للزكاة للعام2021م بمديريات الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إجراءات تدشين مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين للعام 2021م بعموم مديريات المحافظة.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد مهام واختصاصات هيئة الزكاة ومشاريعها المستقبلية ودور اللجنة الإشرافية بالمحافظة في إحياء شعيرة الزكاة والشروط الواجب توفرها في أعضاء اللجان المجتمعية.

وفي الإجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ الحرص على تحديث بيانات المستحقين من الفقراء والمساكين بما يسهم في وصول الزكاة إلى المستحقين وتوظيف برامج وأنشطة ومشاريع الهيئة في مصارفها الشرعية.

وأشار قحيم إلى أهمية مشاركة المجتمع بمن فيهم العقال والأمناء والتربويين والمزكين على مستوى الحارات والعزل في صرف الزكاة .. حاثا على توحيد جهود اللجان في تحديث البيانات بشكل دائم.

فيما أستعرض مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري ونائبه محمد الوسع خطوات المشروع وأهميته في ترسيخ الشراكة المجتمعية ومهام واختصاصات اللجان الإشرافية والمجتمعية في مساندة الهيئة لإنشاء قاعدة بيانات للفقراء والمساكين بالمديريات.

وأكدا أهمية التحري عن المستهدفين من الفقراء والمساكين والمحتاجين وفقا للشروط المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للهيئة.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير المشاركة المجتمعية بديوان الهيئة إلى أهمية المشروع وأثره على الفرد والمجتمع.

وكان الاجتماع أكد على أهمية مشروع تحديث بيانات اللجان والخطوات اللازم إتباعها وفقا للمدة الزمنية المحددة وأقر تشكيل لجنة إشرافية زكوية على مستوى المحافظة.

حضر الإجتماع مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ ونائب مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة مجاهد المسعودي.

قد يعجبك ايضا