افتتاح ووضع حجر الأساس لـمشروعي تصريف مياه الأمطار بمدينة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

افتتح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم مشروع تصريف مياه الأمطار بجوار مكتب التربية إلى جولة الساعة – المرحلتين الأولى والثانية – بتكلفة اجمالية 548 مليون ريال بتمويل محلي.

كما وضعا حجر الأساس وتدشين العمل بمشروع تصريف مياه الأمطار بشارع جمال وحي غليل وتفرعاته – المرحلة الأولى – بتكلفة 593 مليون ريال بتمويل ذاتي من المجلس المحلي.

وأشار قحيم إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس للمشروعين يأتي تزامنا مع احياء الذكرى السنوية السادسة للصمود الوطني وجه العدوان الإمريكي السعودي الغاشم.

ولفت إلى أهمية المشروعين في تصريف مياه الأمطار التي كانت تتراكم وتلحق أضرار بيئية وصحية وتعيق حركة السير على مدار موسم الأمطار.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن ما تشهده محافظة الحديدة من نهضة تنموية وتحسين وتطوير البنية التحتية التي عمل العدوان على تدميرها وتعطيلها على مدى ست سنوات يأتي ضمن تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، ومشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تبني .. ويد تحمي”.

وأشاد البشري بجهود القائمين على مكتب الاشغال والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة وماحققاه من انجاز خلال الفترة القصيرة منذ بدء العمل .. ودعا الجهات المعنية بالخدمات إلى التنسيق مع منفذي المشروع فيما يتعلق بالخدمات واحتياجاتها مستقبلا.

وخلال الإفتتاح ووضع حجر الأساس بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار احمد وعلي قشر ومديرا مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد ومؤسسة الكهرباء المهندس بندر المهدي أعتبر نائب مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس محمد مثنى المشروعين خطوة مهمة لمعالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من أحياء المدينة والتي كانت تشكل عبئا على مؤسسة المياه أثناء عملية التصريف التقليدية.

ولفت المهندس مثنى إلى أن هذين المشروعين اللذين ينفذا عبر الوحدة بتمويل من المجلس المحلي واشراف مكتب الأشغال سيخفف كثيرا من أعباء المواطنين والنفقات التشغيلية المخصصة لتصريف تجمعات المياه التي كانت تشكل بؤرا لتكاثر البعوض ومصدرا لنشر الأوبئة في المدينة كما سيوفران ملايين الريالات كل عام لصيانة الشوارع التي تمر بها نتيجة تراكم مياه الأمطار التي تسبب تهالك الاسفلت في شوارع المدينة.

 

قد يعجبك ايضا