فعالية مركزية بمحافظة الحديدة إحياء لذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء فعالية مركزية احياء لذكرى سنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – تحت شعار ” على نهج الشهيد القائد نواصل مواجهة المستكبرين “.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى جبران الرازحي عبر القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم عن الفخر والإعتزاز بالصمود و التضحيات التي يقدمها وما يزال الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم والدفاع عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضح أن الشهيد القائد أعاد للأمة مصدر قوتها وعزتها من خلال المشروع القرآني الذي انتهجه وسار عليه ..  لافتا إلى معاني ودلالات مشروع الشهيد القائد والذي يمثل مصدر كرامة وعزة لأبناء اليمن.

وأشاد قحيم بثبات أبناء الحديدة ومواقفهم في مواجهة العدوان ودعم ورفد الجبهات .. مؤكدا أن تدشين العام السابع من الصمود يمثل رسالة بعظمة وتحدي الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة غطرسة وصلف العدوان.

وبارك العمليات النوعية للقوة الصاروخية والإنتصارات في مختلف الجبهات سيما جبهة مأرب.. مؤكدا أن الشعب اليمني عصي على الانكسار وسيظل متمسكا بمبادئه خلف قيادته الثورية والسياسية ومستمرا في نضاله حتى تحقيق النصر والتحرر من الوصاية والهيمنة.

ودعا القائم بأعمال المحافظ إلى تعزيز الجهود لمواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل المدد بالتزامن مع تدشين ذكرى الصمود وذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين – رضوان الله عليه.

فيما أستعرض وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري جوانب من فكر الشهيد القائد وتحذيره من المشاريع التي تحاك ضد الأمة وعظمة المواقف والتضحيات التي قدمها تأسيسا لمشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة.

واوضح البشري أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد تعكس تنامي الوعي بأهمية مشروعه وتخليدا لمآثره في السير على دربه لمواجهة قوى الغطرسة والبغي والادإستكبار.

معتبرا الصمود والتضحيات ترسم معالم النصر المؤزر للوطن وإفشال مخططات العدوان الرامية إخضاع اليمنيين .. مجددا العهد والوفاء للشهيد القائد بالتمسك بالمشروع القرآني والهوية الإيمانية ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة علي أحمد قشر وعلي عبدالله الكباري تطرق مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى مراحل جهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمتين العربية والإسلامية وما حمله الشهيد القائد من فكر تنويري نهضوي تمثل في مشروعه القرآني.

وأشار إلى أهمية مشروع المسيرة القرآنية في استلهام معاني التضحية والفداء وتعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها لمواجهة الأعداء فضلا عما يجسده المشروع من معاني الحرية والإستقلال.

ولفت إلى أن ذكرى الشهيد القائد محطة لتجديد العهد بالسير على دربه والتمسك بالثقافة القرآنية ومقارعة الطغاة والمستكبرين والإنتصار للوطن.

وأكد الهطفي أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر المؤزر على جحافل العدوان ومرتزقته.

من جانبهما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي ومسؤول وحدة العلماء علي صومل إلى أن الشعب اليمني يتوج صموده اليوم بما حققه من إنجازات نوعية في تطوير قدراته العسكرية التي أصبحت تدك العدوان في عقر داره.

وأكدا أن الشعب اليمني اثبت جدارته في العطاء والصمود في مواجهة العدوان على مدى أكثر من ست أعوام.

ودعا العضابي وصومل الجميع إلى التفاعل والمساهمة في دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مأرب ومختلف الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.. مؤكدين أن المعركة اليوم هي مع أمريكا وإسرائيل وأدواتهما من العملاء والخونة.

تخلل مجريات الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية ومديريات مركز المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية والاشرافية قصيدة للشاعر أيوب الحشاش تلاه تكريم عدد من الاسرى المحررين.

قد يعجبك ايضا