فعالية خطابية بمحافظة صنعاء في ذكرى الشهيد القائد

الثورة نت//

أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية في ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ، نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف والدائرة الثقافية بالمحافظة.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد تعكس تنامي الوعي بأهمية مشروعه وتخليدا لمآثره في السير على دربه لمواجهة قوى البغي والاستكبار.

وتطرق إلى عظمة المواقف والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد تأسيسا لمشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة..مستدلا بالأحداث والوقائع في حاضر الأمة والتي حذر منها الشهيد القائد.

واستعرض مراحل جهاد الشهيد القائد وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمتين العربية والإسلامية وما أشار إليه خلال محاضراته ودروسه من قراءات عن أهداف المشروع الأمريكي الصهيوني وأهمية تجسيد أخلاق الشهيد في مسيرة الصمود والتصدي للعدوان ومخططاته التآمرية.

وأشاد الهادي بصمود وثبات أبناء وقبائل محافظة صنعاء ومواقفهم في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.. مؤكدا أن تدشين العام السابع من الصمود يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.

وبارك العمليات النوعية للقوة الصاروخية والانتصارات في جبهة مأرب.. مؤكدا أن الشعب اليمني عصي على الانكسار ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر والتحرر من الوصاية والهيمنة.

ودعا محافظ صنعاء إلى تعزيز الجهود لمواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل المدد بالتزامن مع تدشين ذكرى الصمود وذكرى الشهيد القائد..لافتا إلى معاني ودلالات مشروع الشهيد القائد والذي يمثل مصدر عزة لأبناء اليمن.

فيما أشارت كلمات للدائرة الثقافية ألقاها عبدالكريم عاطف والعلامة خالد موسى إلى أن الشعب اليمني يتوج صموده بما حققه من إنجازات في تطوير قدراته العسكرية التي أصبحت تدك العدوان في عقر داره.

وأكدت أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر .. مستعرضة جوانب من فكر الشهيد القائد وتحذيره من المشاريع التي تحاك ضد الأمة.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبده السراجي إلى أن الأعداء حاولوا بجيوشهم اغتيال مشروع الشهيد القائد لكنهم أغفلوا أن الشهيد قد أسس مدرسة من القادة العظماء سيعيدون لهذه الأمة هويتها ومجدها.

حضر الفعالية أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني   ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومديرو المديريات والعلماء والخطباء والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

 

 

قد يعجبك ايضا