مكتب الزراعة بالبيضاء يدشن زراعة شتلات مثمرة في المدارس الصيفية

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء والجمعيات التعاونية بقطاعات المحافظة، اليوم، الأنشطة الزراعية في المدارس والدورات الصيفية بمدينة البيضاء بزراعة شتلات الفاكهة و الحراجية والزينة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا واللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية

وخلال التدشين، كد وكيلاً المحافظة أحمد حسين السيقل وناصر علي العجي، ن زراعة الشتلات المثمرة يعكس الاهتمام الكبير بتحقيق الاستدامة الزراعية، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة من قبل مكتب الزراعة والري في المحافظة واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة والري، تأتي في إطار المساهمة الرسمية لدعم الأنشطة والدورات الصيفية بالمحافظة، وتشجيع الطلاب والشباب على الالتحاق بها لاكتساب العلوم والمعارف النافعة.

وأشادا وكيلا محافظة البيضاء، مستوى تفاعل الطلاب مع أنشطة وبرامج الدورات في مختلف مديريات المحافظة، ما يعكس وعي المجتمع بأهمية دفع أبنائهم للدورات الصيفية للاستفادة منها في التحصيل العلمي و تحصينهم من الثقافات المغلوطة.. حاثاً على وضع الخطط لتحقيق الأداء الأمثل.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، ن توزيع الشتلات على المدارس الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة فعملية تشجير وزراعة المساحات الترابية في المدارس والحدائق و حزر الشوارع تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الهواء وتقليل درجات الحرارة في المناطق الحضرية، والتخفيف من آثار التغير المناخي وتوعية الطلاب بأهمية النهوض بالجبهة الزراعية والاكتفاء الذاتي وتحقيق الامن الغذائي

بدوره أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، مثل هذا المبادرات من شانها حث الشباب والطلاب الى الالتحاق بالمدارس الصيفية بالمحافظة.

ولفت إلى الإقبال الواسع للمدارس الصيفية، والذي يعكس الوعي بأهمية المدارس والدورات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة وبرامج متنوعة.. مشيدأ بجهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة والري، في دعم مختلف الأنشطة في المدارس والدورات الصيفية للذكور والإناث بمديريات محافظة البيضاء.

حضر التدشين رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد ونائبا مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالقادر المسعودي وفضل الحميقاني ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، مدير مكتب الزراعة والري بمدينة البيضاء محمد الاشطل المرزوقي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمدينة حسين الرقيي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا