مهرجان خطابي احتفاء باليوم العالمي للمراة المسلمة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشئون الاجتماعية ومؤسسة لمسة خير للتنمية وجمعية الإزدهار التنموية الإجتماعية بالتعاون مع مكتب التربية بمديرية الحوك وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بمحافظة الحديدة مهرجانا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى مولد فاطمة الزهراء تحت شعار “الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد”.

وفي المهرجان أشار القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية الإقتداء بالنماذج الإسلامية الرائدة وسيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام.

ولفت إلى دور المرأة في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان .. منوها إلى الأنموذج الذي تقدمه الزهراء للمرأة المؤمنة وكيف تكون في واقع الحياة في إطار مسئولياتها المتعددة.

فيما أكد وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أهمية الإقتداء بالزهراء عليها السلام وضرورة ترسيخ ارتباط القدوة كارتباط قيمي وأخلاقي ومعرفي وايماني.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصائغ أن المهرجان الذي يقام على مدى 21 يوما ييضمن معرض لمنتجات الأسر المنتجة وندوات وورش عمل وبرنامج تدريبي لبناء قدرات المرأة .. مشيدا بصمود المرأة اليمنية وما قدمته من تضحيات منذ بداية العدوان.

من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة لمسة خير زهور الشريف في كلمة منظمات المجتمع المشاركة في المهرجان إلى أهمية الإقتداء بالنماذج الإسلامية الرائدة وسيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام .. منوهة بجهود كل من أسهم في إقامة المهرجان.

تخلل افتتاح المهرجان الذي حضره مدراء مديرية الحوك جماعي كليب وإدارة الدفاع الإجتماعي عبدالسلام العنابي وصندوق رعاية المعاقين وليد الشوافي فقرات إنشادية ومشاركات متعددة أبرزت صفات ومناقب الزهراء عليها السلام وتكريم المبادرات الشبابية.

قد يعجبك ايضا