في هامبورغ وقفة لكل الجاليات العربية.. البرلمانية الألمانية ناستيك لـ”الثورة “: سأشارك في الوقفة وسألقي كلمة عن التدخل الأمريكي في اليمن

 

مسيرات في ١٧ عاصمة عالمية في اليوم العالمي لأجل اليمن

الثورة  / مجدي عقبه

تشهد مدينة هامبورغ الألمانية اليوم وقفة ميدانية للجالية اليمنية والجاليات العربية بمشاركة العديد من الأصوات الحرة من مواطني ألمانيا ومثقفيها وجنسيات أخرى للمطالبة برفع معاناة الشعب اليمني, ورفضاً للظلم الواقع عليه …
وقالت عضوة البرلمان الألماني السيدة زاكلين ناستيك في تصريح خاص لـ”الثورة” أنها ستشارك الوقفة الاحتجاجية التي ستقام في ولاية هامبورغ الألمانية وستلقي كلمة عن التدخل السعودي الأمريكي اليمن.
ستنفذ الوقفة تحت شعار “أوقفوا العدوان .. وارفعوا الحصار عن الشعب اليمني” أمام القنصلية الأمريكية في مدينة هامبورغ في الرابعة عصراً بتوقيت صنعاء.
وأهابت الجالية بكل أبناء اليمن, والأشقاء من الجاليات العربية والإسلامية, وكل الأحرار من الشعب الألماني المشاركة في التحشيد لرفع صوت الحرية والإنسانية.
من جهته رئيس الجالية اليمنية في ألمانيا يحيى الشرفي أوضح في تصريح للثورة أنه بالتنسيق مع الحملة الدولية لفتح مطار صنعاء تمت الدعوة لإقامة وقفة احتجاجية الاثنين ٢٥ يناير للمطالبة بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار .
وقال الشرفي: الوقفة ستشارك فيها بعض الجاليات العربية في ألمانيا كما سيشارك فيها نشطاء وصحفيون ألمان بينهم الصحفي الألماني البارز ماتياس وستكون الوقفة في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت ألمانيا الساعة الرابعة عصرا بتوقيت اليمن بإذن الله.
الخروج المشرف
من الولايات المتحدة أكد الناشط السياسي والحقوقي محمد الزبيدي أن 17 عاصمة عالمية ستشهد اليوم وقفات يقول فيها الأحرار كلمتهم.
وقال الزبيدي لـ”الثورة”: تحرك شعبي كبير على مستوى العالم لهذا العام حيث ستشهد ١٧ عاصمة عالمية خروجا مشرفا للجاليات اليمنية وكذا للنشطاء ورؤساء المنظمات الحقوقية المتضامنة مع اليمن لإحياء هذا الذكرى السنوية المطالبة بوقف الحرب والحصار على اليمن في اليوم العالمي من أجل اليمن.

قد يعجبك ايضا