الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

سقوط القناع الديمقراطي الأمريكي

مناصرو ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس.. و"الشيوخ" يوقف الجلسة

 

 

اشتباكات بالأسلحة النارية بين أنصار ترامب والشرطة وسقوط عشرات الضحايا
مايك بنس وزعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس يتخليان عن ترامب والأخير يصفهم بـ”الضعفاء “

واشنطن/ وكالات
في واقعة تعكس زيف الديمقراطية التي تدعيها الولايات المتحدة الأمريكية ، اقتحم متظاهرون مؤيدون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكونغرس، مساء أمس الأربعاء، وذلك خلال تصديق أعضاء الكونغرس على أصوات المجمع الانتخابي في الانتخابات الرئاسية التي أظهرت فوز جو بايدن.
واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين أنصار ترامب والشرطة أدت إلى إصابات مختلفة في الطرفين .
وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن إخلاء الشرطة الأمريكية أبنية في مقر الكونغرس في مواجهة متظاهرين مؤيدين لترامب، لافتةً إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة خلال تصديهم لمحاولة أنصار ترامب اقتحام الكونغرس. آلاف » كما لفتت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنالمتظاهرين من مناصري ترامب يتجمعون في الساحة اشتباكات » مشيرةً إلى حصول ،« الرئيسية للكونغرس بين الشرطة الأمريكية ومناصري ترامب في محيط
.« الكونغرس لمحاولتهم اقتحامه واخترق مناصرو ترامب الحواجز الأمنية المحيطة بالكونغرس واعتلوا منصة وضعت من أجل تنصيب إغلاق مبنى » بايدن، فيما تحدثت وكالة رويترز عن الكونغرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة
.« بحث التصديق على فوز بايدن استخدام الغاز » أنه يتم « سي إن إن » وذكرتالمسيل للدموع عند مبنى الكونغرس الأمريكي وسط « بعض » فيما تم إجلاء ،« احتجاجات مؤيدة لترامب كبار النواب من قاعة الاجتماعات عنوة واقتيادهم إلىمكان آمن. أفراداً اخترقوا المبنى » وأكدت شرطة الكونغرس أن
.« وموجودون في منطقة القاعة المستديرة من جهته، أمر عمدة العاصمة واشنطن، بفرض حظر تجول في العاصمة بحلول السادسة مساء بالتوقيت المحلي .
أنباء عن مواجهة « سي إن إن » هذا ونقلت شبكة مسلحة عند باب قاعة مجلس النواب الأمريكي.
كما نقلت الشبكة عن مصادر، إصابة سيدة بإطلاق نار في مبنى الكابيتول هيل.
ووفق وسائل الإعلام فإن مناصرين لترامب اقتحموا البوابة الرئيسية لقاعة مجلس الشيوخ بالقوة بعد كسر بعض أجزائها، ويشهر عناصر الشرطة مسدساتهم داخل مجلس النواب لحماية المشرعين.
وحطم المتظاهرون نوافذ مبنى الكونغرس ودخلوا إلى قاعاته.
من جهته، قال كبير مفتشي أسلحة الدمار الشامل ما يجري » السابق في العراق سكوت ريتير للميادين، إن في الكونغرس محاولة انفصالية وكيفية مواجهة الشعب
.« لهم ستكون حاسمة الاشتباكات أمام مبنى الكونغرس تأتي بعد أن دعا ترامب أنصاره للمسير إلى الكونغرس، ودعوة من أسماهم إلى الاعتراض على نتائج انتخابات « النواب الشرفاء » سنوقف سرقة الانتخابات ولدينا مزيد » : الرئاسة، قائلاً
.« من الأدلة على فوزنا بتلك الانتخابات وفي كلمة لأنصاره المجتمعين أمام البيت الأبيض، أكّد ووصف ..« لن يستسلم ولن يعترف بالهزيمة » ترامب أنه الرئيس الأمريكي دونالد النواب الجمهوريين الذين
.« ضعفاء » سيعترفون برئاسة بايدن بأنهم وكان الكونغرس الأمريكي يناقش تصديق نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما اعترض أعضاء جمهوريون على نتائج فوز بايدن بولاية أريزونا وقدموا عريضة لرئيس مجلس الشيوخ.
جاء ذلك بعد كلمة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وسط حشود المتظاهرين في واشنطن، أكد فيها رفضه لنتائج الانتخابات .. ودعا أنصاره إلى عدم الاستسلام ، قبل أن يعود لاحقا لمطالبتهم بالسلمية ودعم شرطة الكونغرس وقوات إنفاذ القانون وحثهم على السلمية، كما علق نجل ترامب على اقتحام الكونغرس و دعا المتظاهرين للسلمية: “هذا خطأ ولا يعبر عنا”.
وكان الرئيس ترامب سبق وأعلن وسط مظاهرة أنصارهفي واشنطن، قائلا : لا نريد رؤية سرقة انتصارنا في الانتخابات.. ولن نستسلم . واندفع أنصاره لاقتحام الكونغرس ووقف التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية.. من جانبه أمر عمدة واشنطن بفرض حظر التجول بعد اقتحام متظاهرين مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس.
وطلبت قوات الأمن تعزيزات إضافية وأطلقت الغاز المسيل للدموع ، كما تم إغلاق مبنى الكونغرس، واندلعت اشتباكات بين أنصار ترامب وقوات الأمن خارجه ، وذكرت سي إن إن ، إصابة امرأة برصاصة في الصدر خلال تلك الاشتباكات، فيما تعرض الكثير من عناصر الامن لاصابات مختلفة .
يأتي ذلك في الوقت الذي يرفض فيه زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي، مزاعم تزوير الانتخابات، وقال : إذا قلبنا النتيجة سندمر ديمقراطيتنا .
لا يمكن للشك الشعبي أن يبرر الانقلاب » : وأضاف لن نرى أمتنا تقبل » مضيفاً ،« على نتائج الانتخاب بنتيجة أي انتخابات في المستقبل إذا شككنا في نتائج لا يمكننا الابتعاد » وأوضح ماكونيل .« هذه الانتخابات ،« عن مسار القانون وأن نتجه إلى عدم الثقة بالمؤسسات حماية النظام الدستوري تتطلب » مشدداً على أن احترام حدود السلطات التي نملكها ومن غير المنطقي .

« الانقلاب على خيار الشعب كما عبر مايك بنس ، نائب ترامب، عن رفضه عرقلة إقرار الكونغرس لأصوات المجمع الانتخابي ، وقال : يجب وقف العنف والدمار في مبنى الكونغرس فورا .
بالتزامن، غادر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مبنى الكونغرس، وعلق ترامب على مغادرته قائلاً لم يكن شجاعا ليفعل ما يجب فعله لحماية بلدنا » .« ودستورنا وكان ترامب دعا نائبه مايك بنس، إلى رفض التصديقعلى فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية في الكونغرس الأمريكي.
في حين يعترض أعضاء جمهوريون بالكونغرس على نتائج انتخابات الرئاسة في ولاية أريزونا .
و تحولت جلسة مشتركة للكونجرس أمس الأربعاء، للتصديق على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهي مسألة إجرائية في العادة، إلى مواجهة حزبية حيث قام حلفاء الرئيس دونالد ترامب بمحاولة أخيرة لإلغاء هزيمته.
وفي وقت سابق، طلبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، من الحرس الوطني التدخل لإخلاء وتأمين مبنى الكابيتول، إثر اقتحامه من أنصار الرئيس دونالد ترامب الرافضين لفوز جو بايدن.
وكان زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي الكونغرس لا يحدد نتيجة » تشاك شومر، قال إن.« الانتخابات بل الشعب من يحددها الشعب الأمريكي انتخب » وفي كلمة له، أكّد شومر أن ،« بايدن وهاريس ليشغلا منصبي الرئيس ونائبة الرئيس أصحاب النوايا الحسنة من الفريقين » مضيفاً أن كما .« سيفسرون لماذا تستحق طعون ترامب الرفض اعتبر شومر أن الرهان اليوم هو على حماية الديمقراطية.
وظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة متلفزة.. داعياً الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى الظهور على التلفاز والمطالبة بوقف اقتحام مبنى الكونغرس، قائلاً: أشعر بالصدمة، وما يحدث تمرد.
وفاز جو بايدن، وهو ديمقراطي، بكل من التصويت الشعبي والعدد اللازم من أصوات المجمع الانتخابي لإعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.
فيما تعهدت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين- بقيادة جوش هاولي وتيد كروز، بالإضافة إلى عشرات الجمهوريين في مجلس النواب- برفض فوز بايدن في عدة ولايات ما لم يكن هناك تدقيق لنتائج الانتخابات.
واعترض بعض النواب الجمهوريين على تصديق الكونجرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن على ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية، في أول طعن بين عدة طعون متوقعة للنتائج في ولايات مختلفة.
ومنذ صباح أمس الأول احتشد المتظاهرون المناصرون لترامب في ”مسيرة إنقاذ أمريكا“ في حديقة ”إيليبس“ جنوبي البيت الأبيض للاستماع الى خطابه الموعود .
ثم توجه المحتجون بعد ذلك إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.
ومن غير المرجح أن يؤثر أنصار ترامب على المشهد السياسي في شيء، حيث ضمن جو بايدن، سلطة تشريع القوانين كاملة مع سيطرة الحزب الديمقراطي على الغالبية في مجلس الشيوخ، بعد فوز مرشحيْها في ولاية جورجيا، ليخسر الحزب الجمهوري آخر خط دفاع قوي له في وجه البرنامج التشريعي الواسع لإدارة بايدن.

قد يعجبك ايضا