وفاءً وتقديراً لمن بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن

رئيس الوزراء ومسؤولون يفتتحون معارض صور الشهداء في العاصمة والمحافظات

 

اليمنيون يثمنون التضحيات والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية

الثورة / سبأ
افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور- أمس- معرضي صور شهداء هيئة القوى البشرية في المناطق والوحدات العسكرية بوزارة الدفاع والأمن المركزي.
وعقب الافتتاح أطلع رئيس الوزراء- ومعه نوابه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد- على صور الشهداء في المعرضين من الجيش والأمن المركزي، الذين سطروا أروع الملاحم البطولية إلى جانب اللجان الشعبية في مواجهة جحافل المعتدين من المرتزقة والعملاء في كافة جبهات العزة والشرف.
وحيا رئيس الوزراء ونوابه، التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها منتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
واكدوا أن القيادتين الثورية والسياسية والحكومة وكافة المؤسسات والشعب اليمني وأحرار العالم ينظرون بكل احترام وإجلال للتضحيات والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش والأمن واللجان الشعبية من أجل حاضر ومستقبل اليمن ودفع الشرور عنه وعن المنطقة بأسرها.
وأشاروا إلى أن تضحيات شهداء الوطن لم ولن تذهب سدى لأنها في سبيل القضية الوطنية العادلة ولصون عزة شعبهم .. سائلين المولى العلي العظيم أن يجزي شهداء الوطن خير الجزاء ويسكنهم أعلي الجنان مع النبيين والصديقين.
معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية
كما افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس في صنعاء، معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية والذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الوطن في معركته المفصلية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.
واطلع رئيس الوزراء – ومعه نوابه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران – على ما يحتويه المعرض من صور لشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة والذين كان لهم شرف التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن.
واستمع رئيس الوزراء ومرافقوه من القائمين، إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يأتي ضمن إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً وتخليداً بالشهداء واستبسالهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأشاد رئيس الوزراء بما يحمله المعرض من رمزية، تؤكد البعد الوطني في مواجهة العدوان ومرتزقته .. مؤكداً أن العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي موجه ضد كل أبناء اليمن ولم يفرق بين فئة أو منطقة وأخرى.
ولفت إلى أن تكشف مخططات العدوان وأطماعه في اليمن وموقعه الاستراتيجي، يؤكد حقيقة ذلك وما قاله قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي منذ بدء العدوان.
وفي الافتتاح بخيمة شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية في ميدان السبعين، أكد نائب وزير الإدارة المحلية مسؤول مكتب الجنوب قاسم الحمران أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.
وقال “تأتي رمزية معرض شهداء أبناء المحافظات الجنوبية الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن في ظل الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي المهيمن على المحافظات الجنوبية”.
ولفت الحمران إلى أن شهداء أبناء المحافظات الجنوبية قدموا رسالة للعدوان بتواجد الأحرار في كل مكان وكل شبر من أرض الوطن شماله وجنوبه وأنهم حاضرون للتضحية والفداء وطرد قوى الغزو والاحتلال.
فيما أكد محافظا حضرموت لقمان باراس وشبوة أحمد بن الحسن الأمير، على واحدية النضال ضد العدوان وتقديم التضحيات من شهداء الوطن في شماله وجنوبه والتي أثمرت نصراً وعزة للشعب اليمني.
ونوها بالمكانة التي يحتلها الشهداء وعظمة تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشار باراس والأمير إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الذود عن الوطن ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.
حضر الافتتاح عدد من مسؤولي الدولة والمحافظات الجنوبية والشرقية و الشخصيات الاجتماعية والقبلية.

أمانة العاصمة
كما افتتح مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر أمس، في روضة الحشحوش بأمانة العاصمة، معرض صور الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الافتتاح- الذي حضره عضو مجلس الشورى أحمد الظفري ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي وعضو الهيئة الإدارية بالأمانة شرف الهادي، والوكيل قناف المراني- أشار حجر إلى عظمة تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان بجبهات العزة والكرامة.
ولفت إلى أنه مهما قُدمَ للشهداء لن يفيهم حقهم فيما بذلوه من أجل أن يعيش اليمنيون ووطنهم في عزة وكرامة واستقلال.. مؤكدا ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها.
من جهته، أشار مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، إلى حجم تضحيات أبناء المديرية في تقديم قوافل من الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
ووضع مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر ومدير مديرية الثورة ومشرف المديرية وقيادات عسكرية وأمنية, إكليلاً من الزهور على أرواح الشهداء بروضة الحشحوش وقرأوا الفاتحة على أروح كافة شهداء الوطن.
الى ذلك افتتح في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، معرضان لصور شهداء حي غربي الروضة وحي ذهبان، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح أكد مدير المديرية حمد الشريف، السير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره.
وأشار إلى أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة على مستوى الأحياء والحارات بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم، وتجسيد ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع.
وحث الشريف، كافة فئات المجتمع على الاهتمام بأسر الشهداء وتكريمهم تقديراً وعرفاناً بتضحيات ذويهم في جبهات العزة والكرامة لدحر الغزاة والمحتلين.
كما زار مدير مديرية بني الحارث، روضة الشهداء بحي ذهبان في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والعقال وأسر وذوو الشهداء.

الحديدة
كما افتتح مدير مديرية المنصورية في محافظة الحديدة ومعه مساعد مدير أمن المحافظة ومشرف المديرية وأمين عام المجلس المحلي- معرض صور الشهداء بالمديرية.
وفي الافتتاح أكد مشرف المديرية الاهتمام بأسر الشهداء والعناية بالروضة وإقامة المعارض في المدارس، تقديراً للتضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار ، مثمناً تضحيات أبناء المديرية، وثباتهم وصمودهم في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.
إلى ذلك زار مدير المديرية ومرافقوه روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

إب
إلى ذلك افتتح وكيل محافظة إب عبد الرحمن الزكري و مدير مديرية يريم ومشرف المديرية معرض صور الشهداء بالمديرية الذي احتوى على صور الشهداء ومجسمات ورسومات .
كما زاروا روضة الشهداء في مدينة يريم وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، بالإضافة إلى زيارة عدد من أسر الشهداء بالمدينة و تقديم سلال غذائية لهم، ومبالغ مالية مقدمة من مؤسسة الشهداء وفرع الهيئة العامة للزكاة .

مارب
وفي السياق نفسه افتتح معرض صور شهداء مديرية بدبدة في محافظة مارب ، احتوى على صور ومجسمات توثق تضحيات الشهداء، وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

حجة
كما افتتح مدير مديرية أفلح اليمن في محافظة حجة خالد اليزيدي أمس، معرض صور الشهداء الذي تضمن إلى جانب الصور مجسمات للصناعات الصاروخية ونماذج من جرائم العدوان.
وأشار اليزيدي إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وتفقد أحوال أسرهم ورعايتها، مؤكداً السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
حضر الافتتاح ممثلو المكتب الإشرافي ومديرو المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.

تعز
وفي السياق ذاته افتتح محافظ تعز سليم المغلس- ومعه عدد من وكلاء المحافظة- معرض صور الشهداء ، مؤكداً أهمية التعريف بالشهداء وتضحياتهم وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع.
حضر الفعالية عدد من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والمحلية وأسر الشهداء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

الجوف
الى ذلك دشن محافظ محافظة الجوف اللواء عامر المراني، أمس، في مركز المحافظة، فعاليات أسبوع الشهيد بافتتاح المعرض الأول لصور الشهداء، الذي تقيمه السلطة المحلية برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ويستمر حتى الرابع من يناير المقبل.
وخلال التدشين اطلع المحافظ على صور الشهداء والمجسمات والروضة الرمزية لضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وكوكبة من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته.
وأكد المحافظ المراني أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن والتصدي للغزاة والمحتلين، داعياً بأن تكون للشهداء مكانة كبيرة لدى المسؤولين والمهتمين والمجتمع بشكل عام، لان الشهداء هم من ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من أجل الجميع.
كما أشار اللواء عامر المراني إلى أهمية الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد تخليداً لعظمة الشهداء ورد الجميل لأسرهم وأهاليهم من خلال زياراتهم والاهتمام بهم وأن نكِّنّ لهم كل المعزة والاحترام.
وأشاد محافظ محافظة الجوف بمستوى الإعداد والتنظيم لمعرض صور الشهداء، لافتاً إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي تشهده المحافظة، متوجهاً بالشكر والتقدير لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية التي أسهمت في إقامة وتنظيم وترتيب المعرض العام لجميع شهداء محافظة الجوف، داعياً بقية المؤسسات الخيرية والتنموية إلى المساهمة في دعم أسر وأبناء الشهداء والاهتمام بهم أكثر.
من جهته، أوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد الجعدي، أن مبادرة المؤسسة في رعاية المعرض الأول للشهداء والتكفل بجميع احتياجات المعرض، يعتبر اقل واجب يمكن أن تقدمه المؤسسة وفاءً للشهداء وأسرهم، لافتاً إلى أن مؤسسة الشعب ستظل سنداً للوطن وأبنائه.
إلى ذلك أكد مدير أمن محافظة الجوف العميد علي محسن الحمزي، أهمية استشعار عظمة الشهداء وتضحياتهم وما قدموه في سبيل الوطن والسير على خطاهم.
كما تخلل فعاليات معرض الشهداء، أمسية ثقافية في الخيمة الثقافية في ساحة المعرض، ألقيت فيها عدد من الكلمات والقصائد والزوامل الشعبية التي أبرزت عظمة الشهداء ومكانتهم عند الله وعباده.

قد يعجبك ايضا