كرم شخصيات العام 2020 للنزاهة ومكافحة الفساد

السامعي: ماضون في محاربة الفساد ولا مكان بيننا للفاسدين

الثورة / عبدالواسع احمد
أقيم أمس في قاعة المركز الثقافي بصنعاء حفل تكريم شخصيات العام 2020 للنزاهة ومكافحة الفساد وذلك تزامنا مع فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد
وخلال الفعالية القى الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى كلمة اكد فيها حرص الدولة ومضيها في محاربة الفساد واجتثاث منابعه وتعزيز قيم النزاهة والشفافية وصولا إلى يمن خال من الفساد.
وأشاد بدور منظمات المجتمع المدني المساند للجانب الرسمي في مكافحة الفساد.
وبارك إقامة مثل هكذا منافسات إيجابية لتكريم البارزين والناشطين في مجال مكافحة الفساد لما من شأنه تعميق الوعي المجتمعي وغرس ثقافة عامة ورأي عام يكافح الفساد في مختلف جوانبه.
وأكد عضو السياسي الأعلى أن الفساد كان سمة واضحة في الأنظمة السابقة التي ساندت الفاسدين ، “لكن اليوم الوضع مختلف ولا مكان بيننا للفساد”.
وقال “نشد على أيادي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهات الرقابية الحكومية المساندة لأعمال مكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين”.
من جانبه القى الأخ محمد عبدالله البابلي رئيس اتحاد نقابات موظفي الجهاز الإداري للدولة كلمة عن الفائزين بشخصية العام 2020 للنزاهة ومكافحة الفساد أكد فيها على أهمية التكاتف المجتمعي والرسمي لمحاربة الفساد الذي ينخر في جسد الدولة ويتسبب في تدمير الوطن منذ عقود.. مشيرا إلى أهمية دعم ومساندة القيادة السياسية في جهودها لمحاربة الفساد.
وأكد على ضرورة تنفيذ قواعد الحكم الرشيد في التعيينات وتقلد المناصب الإدارية من أجل محاربة الفساد.
كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات للأخوة احمد عبدالملك حميدالدين من هيئة مكافحة الفساد وعبدالله القدسي رئيس منظمة أوتاد لمكافحة الفساد والدكتور عارف العامري من مجموعة أصدقاء بريكس وفريدة اليريمي من التحالف المدني لمنظمات المجتمع المدني.. أكدت في مجملها على أهمية إحياء مثل هكذا فعاليات من اجل مكافحة الفساد.
وأشارت الكلمات إلى أن هذه المسابقة وسعت دائرة التنافس البناء بين القوى والشخصيات الوطنية في مكافحة الفساد باعتبارها تقليداً سنوياً لتكريم البارزين في مكافحة الفساد.
وفي نهاية الفعالية قام عضو السياسي الأعلى سلطان السامعي والشيخ مجاهدالقهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا في المجلس السياسي الأعلى ووزير السياحة احمد العليي وأحمد عبدالملك حميدالدين من هيئة مكافحة الفساد وعبدالله القدسي رئيس منظمة أوتاد والبرفسور حمود العودي وطاهر الهاتف أمين عام منظمة أوتاد بتكريم الفائزين من شخصيات العام 2020 للنزاهة ومكافحة الفساد بالجوائز والدروع .
الجدير بالذكر أن مسابقة اختيار شخصيات العام 2020 للنزاهة ومكافحة الفساد نظمتها منظمة أوتاد لمكافحة الفساد وفاز فيها كل من محمد عبدالله البابلي عن فئة النقابيين والموظفين والأخ رضوان مكرد الصلوي من فئة الإعلاميين والأخ فارس الشيباني من فئة الناشطين والاكاديميين.

قد يعجبك ايضا