الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

لقاء موسع لتحسين بيئة الأعمال في مكاتب الأشغال بالأمانة

الثورة نت/..
أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري أهمية التزام مكاتب الأشغال العامة بتطبيق اللوائح والإرشادات والدليل الموحد لمنح تراخيص البناء والحد من العشوائية في العمل.

وأوضح الذاري خلال لقاء موسع نظمته الوزارة لقيادات مكتب الأشغال في أمانة العاصمة وفروعه في المديريات تحت شعار “تحسين بيئة الأعمال في مكاتب الأشغال” أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ مهام الوزارة ضمن الرؤية الوطنية من خلال الالتزام بالضوابط والمعايير والاشتراطات الخاصة بالتخطيط والبناء وغيرها.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في تقييم وتصويب أداء مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والرقابة عليها فضلاً عن رسم السياسات الخاصة بها وتدريب كوادرها بما يسهم في تحسين خدماتها للمواطنين.. مبينا أنه تم إعداد لائحة تنظيمية لمكاتب الأشغال بهدف تلافي جوانب القصور في أدائها ومعالجة الاختلالات.

وشدد نائب وزير الأشغال على أهمية التزام كل المكاتب باللائحة التنظيمية ودليل الاشتراطات الفنية الخاصة بمنح تراخيص إنشاء الأسواق والمراكز التجارية والصالات والمعارض والمعامل والمناشير والورش وغيرها من المهام المنوطة بمكاتب الأشغال.

وأكد أن تقييم العمل في مكاتب الأشغال يهدف إلى تنظيم أعمالها والقضاء على الإشكاليات المتعلقة بالأراضي وإنزال المخططات العامة بالتنسيق مع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وكذا السلطة المحلية.

وأفاد المهندس الذاري بأن الوزارة نفذت نزولا ميدانيا لتقيم أداء مكاتب الأشغال في عدد من المحافظات للإطلاع على مستوى الأداء وتلمس احتياجاتها بما يسهم في تعزيز دورها وما تقدمه من خدمات.. مستعرضا أبرز الاختلالات التي رافقت أعمال تلك المكاتب خلال الفترة الماضية وفقا لنتائج التقييم الميداني المنفذ من قبل الوزارة.

وقال” إن الوزارة لن تتساهل مع من يثبت تلاعبه أو مخالفته للوائح والقوانين أو المخططات العامة.. حاثا على مضاعفة الجهود في تنفيذ المهام والأعمال الخاصة بمكتب الأشغال بأمانة العاصمة وفروعه وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وفي اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع الأشغال الدكتور يحيى الشامي والإسكان المهندس قاسم عاطف ومدير الفروع هشام الصايدي، استعرض مدراء مكاتب الأشغال بأمانة العامة وفروعه جهود تلك المكاتب لتحسين المظهر الجمالي للعاصمة وتنفيذ مشاريع الطرق وتنظيم المسطحات الخضراء وأعمال البناء وفقاً للوائح المقرة من الوزارة.

قد يعجبك ايضا