الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

التأكيد على أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وتوحيد الصف في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة /معين حنش/محمد المشخر/ سبأ

نظم الجهاز المركزي للإحصاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على آله وصحبه أفضل الصلاة و السلام.
وفي الفعالية أشار وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم إلى ضرورة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس وأخذ العبر من سيرته العطرة والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بمولد نبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، تعبير عن مدى حبهم للنبي الخاتم ومدى ارتباطهم وولائهم له .. مؤكدًا أهمية الاقتداء برسول البشرية والتمسك بنهجه.
ودعا الوزير الكميم إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر وتحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.
من جانبه أشار وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتعبير عن الحب والارتباط والولاء برسول الله والسير على نهجه والاقتداء به.
واعتبر احتفال أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، رسالة للذين يشنون حملات إساءة للنبي الكريم بتمسك أبناء اليمن برسول الله والاقتداء بسيرته النيرة.
فيما أوضح نائب رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على الكحلاني أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعبر عن الفخر والاعتزاز بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأفاد بأن الشعب اليمني من خلال احتفالاته بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يرسل رسالة للعالم أنه متمسك بالسنة العطرة للنبي الكريم ويرفض كافة مشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني.
حضر الفعالية التي تخللها فقرات فنية وإنشادية، مستشارا الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور عمار السقاف و يحيى القيزل.
كما أقامت إدارة اصلاحية الروضة بالأمانة فعالية ثقافية احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف برعاية رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي.
وفي الفعالية الاحتفالية ألقى مدير العلاقات العامة بالمصلحة حسين المختفي كلمة عن قيادة المصلحة اكد فيها على عظمة المناسبة التي تجسد مكانة وحب الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس الأمة، والاقتداء به والسير على نهجه القويم واتباع سيرته العطرة.
مشيرا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتذكير العالم بسيرة ومكارم وفضائل رسول الإنسانية والتزود بالمفاهيم والقيم الإيمانية من سيرته العطرة.
وأكد أهمية الاستفادة من المناسبة في استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وجهاده في تعزيز عوامل الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتها حتى تحقيق النصر المبين ودحر الغزاة والمحتلين..
لافتاً إلى أن الحشود المليونية التي شهدتها ساحات الاحتفالات بالعاصمة والمحافظات جسدت مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له، وتمسكهم بنهجه القويم.
داعيا النزلاء إلى استغلال فترة فراغهم بقراءة القرآن وذكر الله والاقتداء بالرسول الكريم وبأخلاقه وصفاته الحميدة..
بدورهم عبر النزلاء والعاملون في إصلاحية الروضة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الفعالية العظيمة التي أزاحت عن كاهلهم الكثير من الهموم والأوجاع وعادت بهم إلى التفكير بضرورة الالتزام الديني والخلقي والصبر والالتزام بالتعاليم والثقافة القرانية.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي ومدير عام القوى البشرية العقيد مجد الدين الحوثي ونائب مدير عام الشؤون الداخلية بالمصلحة المقدم ماجد الهادي ومدير إصلاحية الروضة الرائد مازن الهادي وعدد من الضباط والأفراد من المصلحة العديد من القصائد الشعرية والزوامل المعبرة عن المناسبة ومسرحية تحاكي الوضع من التطبيع والعدوان على اليمن.
من جانب آخر نظمت مدارس نور الهدي النموذجية بمدينة البيضاء أمس فعالية خطابية وفنية احتفالات ابتهاجا بحلول المولد النبوي الشريف في إطار لفعاليات المكرسة للاحتفاء بالمولد النبوي وتحت شعار (محمد رسول الله الأسوة الحسنة)
في الفعالية أكد رئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمدينة البيضاء الأستاذ حسن الرفيد أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لإحياء السيرة النبوية والصفات المحمدية في نفوس أبناء الأمة.
وأشار الرفيد إلى المكاسب التي ستجنيها الأمة بإحياء هذه المناسبة والمتمثلة بالعودة الصادقة والمخلصة للرسول الأكرم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملا. ولفت إلى أهمية هذه المناسبة في تكريس أخلاق ونهج رسول الإنسانية وتعزيز التكافل المجتمعي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية جراء العدوان والحصار. داعياً إلى تبيين موقف الأمة من كل أشكال التطبيع والعمالة مع الكيان الصهيوني..
بدورها ركزت كلمتان من مندوبين الوحدة الثقافية المركزية بالمحافظة الشيخ هاشم الأهدل والشيخ عبدالرحمن الهتار على تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.
واعتبرت الكلمتان يوم مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يوماً تاريخياً وعظيماً يظل أبناء الأمة يحتفلون به لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، لما تمثله من مبادئ وقيم الأمة في أمس الحاجة إليها.
وتطرقت الشيخ الأهدل و الشيخ الهتار إلى واجب كافة المواطنين والتربويين والطلاب والطالبات في جميع مدارس محافظة البيضاء في التوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتحيى الأمة عزيزة كريمة كما أراد لها النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
وفيما أوضحت مديرة مدارس نور الهدي النموذجية بمدينة البيضاء الأستاذة أفراح عبدالرحيم القاضي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله وإعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها.
تخلل الحفل أناشيد فنية وقصائد شعرية من طلاب وطالبات مدارس نور الهدى النموذجية عبرت عن عظمة المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

قد يعجبك ايضا