اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.

وفي الفعالية اشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بسيرة الرسول وقيمه ومبادئه ومقارعة الظلم والطغيان.

ولفتت إلى أن يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم، يمثل يوم أغر عرفاناً بنعم الله على عباده بأن بعث فيهم نبياً من أنفسهم يتلو عليهم آيته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وأوضحت الدكتورة أبو طالب أن احتفال اليمنيين هذا العام بهذه المناسبة الدينية، يأتي في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والإساءات المتكررة من قبل دول غربية بحق النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشادت بصمود وتضحيات المرأة اليمنية في مواجهة العدوان والحصار منذ ما يقارب ست سنوات .. لافتة إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعزز من صلتها وارتباطها بالنبي الخاتم وسيرته النيرة.

وأكدت أبو طالب أن جرائم العدوان وآخرها اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد لن يثني اليمنيين عن الاحتفال بذكرى المولد النبوي والمشاركة الفاعلة في هذه المناسبة الدينية.

فيما عبر المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع عن فخر واعتزاز اليمنيين بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية في تجديد الولاء والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم غد الخميس بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم والتزود من سيرة ونهج الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده في نصرة الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء كلمة الحق.

ولفت إلى أهمية جعل يوم ميلاد نبي الإنسانية ميلاد للعدل وتعزيز قيّم التكافل المجتمعي ومساعدة المحتاجين والفقراء .. لافتاً إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة يأتي في ظل تسابق أنظمة العمالة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

بدوره أوضحت ابتسام أمير الدين المطهري في كلمة المرأة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.

وأشارت إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية للعام السادس على التوالي، يثبت ولائها وارتباطها للرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية وصلات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا