تواصل الفعاليات في ذكری المولد النبوي الشريف بعدد من محافظات الجمهورية

الثورة نت/

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى سيان بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في ذكری المولد النبوي الشريف .

وتناولت الفعالية شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه وجهاده وسيرته العطرة وحاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي لمواجهة التحديات والأخطار.

وأكد مدير فرع الصحة بالمديرية الدكتور عبدالغني فرج أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى ان الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار.. لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.

فيما أكد مدير المستشفى الدكتور محمد السراجي أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والتذكير بسيرته العطرة لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.

من جانبه أوضح محمد جولة في كلمة للجانب الثقافي أن إحياء المولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.

تخللت الفعالية التي حضرها منسقو البرامج ومدراء المراكز والوحدات الصحية بالمديرية وموظفو مكتب الصحة ومستشفى سيان، فقرات إنشادية معبرة.
كما أقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .

وفي الفعالية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول القائد و معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور والسير على نهجه وسلوكه القويم.

وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية، معتبراً الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الراهنة رسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

من جانبه اعتبر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة عبد السلام الهادي الاحتفال بالمولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيم العدل والإيمان في نفوس الأمة واستذكار سيرة الرسول العطرة والسير على منهجه الذي قاد به الأمة .

وتطرق إلى مناقب وصفات الرسول الخاتم ومدى ارتباط اليمنيين به ومناصرتهم له والتحلي بأخلاقه والالتزام بمبادئه وقيمه.

فيما أشار رئيس جامعة آزال الدكتور حسين البهجي إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة للتزود بالإيمان والشعور بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وأكد أن الهدف من إحياء ذكرى المولد التعرف أكثر على سجايا النبي وصفاته وحياته وتشريعاته ومواقفه وشمائله وتجسيدها في الحياة اليومية .

فيما استعرضت كلمة ملتقى الطالب الجامعي محطات من تاريخ وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أهمية اقامة هذه الفعاليات التحضيرية للفعالية المركزية الكبرى احتفاءً بمولد الهدى .

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي، ونخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة وجمع من الطلاب والطالبات ، قصيدة شعرية وفقرات انشادية معبرة.

وفي محافظة المحويت بالتعاون نظم مكتب التربية والتعليم مع المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين ومكتب التعليم الفني والمهني وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم ندوة فكرية بعنوان “برسول الله ننتصر”.

تناولت الندوة التي تأتي في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي أربعة محاور حول أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة لتولي اليهود والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واستعرضت محاور الندوة بحضور مدير مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة الدكتور عبدالملك مزارق، الأسس والمبادئ والقيم التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأرساها في مجتمع المهاجرين والأنصار وضرورة التحلي والاقتداء بها قولاً وعملاً.

وتضمن المحوران الثالث والرابع من الندوة دلالات الرحمة التي أٌرسل بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكيفية تجسيدها في الواقع خاصة في ظل العدوان والحصار والعلاقة بين إحياء ذكرى المولد النبوي والاحتفال به وبين النصر والغلبة.

حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب التربية.

وعلى نفس الصعيد نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور أحمد البقشي ومدراء الخدمات الصحية ورؤساء الأقسام بمكتب الصحة، أشار وكيل المحافظة ناصر الريامي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بسنته العطرة.

وأفاد بأن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز من ارتباط الأمة بهدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه القومي .. منوها بدور القطاع الصحي واستمراره في تأدية مهامه الإنسانية في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري الأنشطة الصحية التي سيسهم فيها مكتب الصحة وفروعه في الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وتطرق إلى المهام الإنسانية للكوادر الصحية انطلاقاً من الواجب الديني والاقتداء بمنهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وثمن الدكتور الخطري صمود كوادر القطاع الصحي بالمحافظة في استمرار تقديم الخدمات في ظل العدوان والحصار .. مستعرضا الآثار الكارثية بالقطاع الصحي في المحافظة جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

تخلل الفعالية كلمات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا