الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

فعاليات احتفالية وثقافية تؤكد أهمية التمسّك بنهج الرسول الأعظم لإخراج الأمة من الضعف والشتات

استعدادات مكثَّفة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
الدعوة إلى الاستفادة من المناسبة في تعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات العدوان التدميرية

 

 

الثورة / سبأ

تتواصل بوتيرة عالية الفعاليات الثقافية والاستعدادات المكثَّفة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.
وأكدت الفعاليات على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لإحياء القيم النبيلة التي جاء بها نبي الرحمة والتمسك بنهجه الكريم لإخراج الأمة من الضعف والشتات.. ودعا المشاركون في الفعاليات إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات العدوان التدميرية التي تستهدف اليمن وشعبه.
صنعاء
ففي هذا السياق نُظمت بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية التي شارك فيها أطفال وحرائر حي المطار بمديرية بني الحارث، عظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين أطفالاً ونساءً والتمسك بسنته واتباع منهجه.
وأشارت إلى نصرة اليمنيين للرسول الأعظم والسير على هدية للنهوض بواقع الأمة والدفاع عن قضاياها وتحرير المقدسات الإسلامية.
كما أقيمت أمس في عزل مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتناولت الأمسية في عزلة رجام بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية إبراهيم الجيلاني، عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين، ودلالات الاحتفال بالمولد النبوي كمحطة إيمانية للتزود من أخلاق الرسول وقيمه ونهجه وسيرته النبوية العطرة.
فيما دعت الأمسيات التي أقيمت في العزل الأخرى بحضور قيادات السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، إلى استلهام الدروس من سيرة رسول الله في مواجهة أعداء الأمة.
وأقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتناولت فقرات الفعالية جوانب من حياة الرسول وسيرته والنّور الذي هّل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.
وحيا وكيل المحافظة محمد دحان تفاعل قبائل وأبناء مناخة لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة .. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الإسلام.
وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.
فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية .. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيد على مقام الرسول في النفوس وإحياء لسنتة والتأسي بهديه.
وحث على توسيع أنشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وإعطائها الزخم الذي يليق برسول الانسانية من خلال تنفيذ برامج الاحسان والتكافل وإقامة ندوات وحلقات الذكر وزيارة روضات الشهداء وتلمس أحوال الفئات المستضعفة في المجتمع.
بدوره استعرض مدير المديرية عبدالله المروني نماذج من السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده والذي مثّل تحولا انسانيا بدَّد الظلام بالنور والباطل بالحق.
ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.
من جانبهما تطرق أمين محلي المديرية علي غالب مسعد ومدير الأمن صالح العيفري إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.
تخللت الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد عكست مكانة ذكرى مولد الرسول في نفوس المشاركين.
إلى ذلك أقيمت أمس في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد البشيري أهمية المناسبة في استلهام الدروس والعبر من المولد النبوي في تعميق الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض جانباً من صفات الرسول الكريم وسيرته العطرة وضرورة التمسك بنهج النبي الكريم لإخراج الأمة من الضعف والشتات.. داعياً الجميع إلى التفاعل والإسهام في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار مسؤول المكتب الإشرافي إبراهيم حميد الدين إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.. مؤكداً الاستمرار في هذا النهج دفاعاً عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.
تخللت الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، قصائد وأناشيد عبرت عن حب النبي والدعوة لتجسيد منهجه ومبادئه في الحياة.
وأقيمت في مديريات محافظة صنعاء أمس أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وركزت فقرات وكلمات الأمسيات في عزل مديريات بني مطر وأرحب وهمدان وسنحان وبني بهلول والحيمتين وصعفان ومناخة وبلاد الروس وجحانة ونهم وخولان وبني ضبيان والطيال والحصن على أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله دعوته للتآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية.
وتطرقت كلمات المشاركين – بحضور عدد من مدراء المديريات ومسؤولي المكاتب الإشرافية – إلى أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
وأكدت الكلمات استمرار الصمود والتحشيد ورفد الجبهات بالرجال للدفاع عن الوطن والمشاركة في الفعالية الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.
البيضاء
إلى ذلك أقام أبناء مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء أمسية ثقافية وخطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام للعام 1442 هــ .
وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة ناصر علي الريامي أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدَّد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وأشار الوكيل الريامي إلى القيم المحمدية والفضائل النبوية التي جاء بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .
ونوه وكيل محافظة البيضاء بأن إحياء ذكرى المولد النبوي له أهمية كبيرة في التذكير بالقيم والمبادئ والأخلاق الإسلامية السمحة .
ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل حدثاً عظيماً لدى كل أبناء هذه الأمة تعمِّق ارتباطهم بأخلاق وسلوك القائد الذي اختاره الله لقيادة الأمة من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان.
كما ألقى الأخ مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان كلمة عبَّر فيها عن أهمية المناسبة وأهمية الاحتفال بها التي تجسِّد فينا حب رسولنا الأعظم منقذ الأمة وهاديها ومخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ولا بد من التذكير بحب الرسول الأعظم لأن في حبه العزة والنصرة والكرامة ( محمد والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم)لأن الرسول هو رسول الرحمة، وقد كان أسوة وقدوة للمسلمين (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة )ولا بد من السير علي نهج الرسول وعلى منهجه والنظر إلى واقع الأمة الآن وماهي عليه الآن من تشرذم وخراب بسبب ابتعادنا عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وكما نلاحظ في من يدعون انهم خدام الحرمين وخدام الإسلام هاهم اليوم يطبعون مع العدو الإسرائيلي .
وأضاف قائلا: لا بد من تجسيد حب الرسول في واقعنا وحياتنا اليومية ومعاملاتنا ونجسِّد ذلك إلى واقع عملي ملموس فهو قدوتنا ومثلنا الأعلى.
شاكراً أبناء مديرية مكيراس على الحضور والحشد الكبير لهذه المناسبة العظيمة.
وألقى عضو الفريق الثقافي المركزي بالمحافظة هاشم الهتار كلمة، أكد فيها عظمة ومكانة النبي الأكرم في نفوس اليمنيين وأهمية إحياء هذه المناسبة التي حاول أعداء الأمة محوها وتناسيها ..
وأشار الهتار إلى أن الرسول الأعظم أراد لهذه الأمة العزة والكرامة والنصر والتمكين ولهذا فإحياء هذه المناسبة هو استذكار وتعميق الارتباط بهذا القائد العظيم. داعياً الجميع للتفاعل والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة.
وألقيت خلال الأمسية الثقافية عدد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وما مثّله ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم من أهمية تاريخية كبرى في إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى عدل الرحمن.
وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفاء بمولد خير البريه هو احتفاءٌ بالنور والهدى وفرحة بقدوم هادي الأمة ونبيها الكريم وإحياءٌ للقيم الفاضلة التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الأمسية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ونائب مدير المجلس الأعلى الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالحافظ محمد المغربي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية مكيراس الدكتور قاسم صالح حميد وعدد مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية مكيراس، والمشائخ والأعيان وحشد كبير من المواطنين بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.
حجة
من جانب آخر ناقش لقاء موسع بمحافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي الاستعدادات للمولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء الذي حضره مدير المدينة إبراهيم عامر وضم المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أكد المحافظ الصوفي أهمية الترتيب الجيد للمناسبة وتوسيع التحرك للتحشيد والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم من المدينة ومركز المحافظة.
ونوه بدور العقال والأعيان في تفعيل اللجان المجتمعية للقيام بأعمال تزيين الشوارع وإظهار المدينة بالمظهر اللائق، مشيراً إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم ودور أبناء الحكمة والإيمان في مناصرة الدين الإسلامي.. داعياً إلى بذل الجهود لإنجاح الفعالية المركزية للمولد النبوي.
فيما أرجع عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية إلى تمسِّك اليمنيين بالنهج المحمدي والتضحيات في ميادين الشرف والبطولة، مشيراً إلى دور العقال في التحشيد للمولد النبوي الشريف.
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي وليد الخاشب إلى أن أبناء حجة هم السباقون في هذه المواقف، لافتاً إلى محاولات أعداء الإسلام فصل الأمة الإسلامية عن نبيها لتوليد الاستعباد والذل والمهانة والتفريط والتدجين.
كما دشن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة أمس الفعاليات الرياضية والشبابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي التدشين أوضح مدير مكتب الشباب بالمحافظة مراد شلي أن بدء الفعاليات والأنشطة الرياضية يأتي ضمن خطة متكاملة سيتم تنفيذها في مختلف أندية المحافظة بعموم المديريات ابتهاجاً بهذه المناسبة.
وعقب التدشين أقيمت مباراة لرواد الحركة الرياضية بالمحافظة فريقي اللواء أبو البتول الأكهومي والشهيد أحمد جابر المطري وانتهت بفوز الأول برباعية نظيفة ليفوز بكأس المولد النبوي.
المحويت
كما أقيمت أمس في عزلة العمارية بمديرية الخبت محافظة المحويت أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية غمدان العزكي وأعضاء المجلس المحلي، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي باعتباره احتفاء بالقيم النبيلة التي جاء بها نبي الرحمة، ودليلاً على محبة وارتباط أبناء اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
وتناولت الكلمات جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات والصعاب التي فرضها العدوان الغاشم وحصاره الجائر.
إلى ذلك أقيمت أمس في عزلة بني الخياط بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الأمسية – التي حضرتها قيادات السلطة المحلية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية في المديرية – ألقيت كلمات أكدت أهمية تجسيد احتفاء اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم ومحبتهم له قولا وعملا من خلال الاقتداء بسيرته العطرة.
واستعرضت الكلمات نماذج من السيرة العطرة لرسول الإنسانية والرحمة سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وحكمته وجهاده في سبيل الله وما بذله لإخراج الأمة من عصور الظلام والجاهلية والعبودية إلى رحاب الإسلام وقيمه السمحة.
أمانة العاصمة
كما ناقش اجتماع في مكتب التربية والتعليم بمديرية السبعين في أمانة العاصمة مستوى التحضير للعام الدراسي الجديد، وترتيبات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر الاجتماع – الذي ضم مدراء مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق، والمديرية محمد الوشلي, والتربية بالسبعين الدكتور محمد الشامي – خطة فعاليات إحياء المولد النبوي، وتوزيع المهام والأعمال والمتابعة والنزول الميداني إلى المدارس لتنفيذها.
وأكد المجتمعون بحضور مدراء المدارس في المديرية أهمية تفعيل دور المدارس في تعزيز الوعي المجتمعي والاستفادة من المناسبة لتعزيز مكانة وحب الرسول الأعظم في نفوس الطلاب والطالبات وإعداد جيل واعٍ ومتسلح بالعلم والمعرفة.
إلى ذلك دشن مكتب التربية والتعليم في مديرية الوحدة أنشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار مدير المكتب كمال الورد إلى بدء الأنشطة التربوية في مدارس المديرية من خلال تزيين واجهات وساحات المدارس بالإضاءة واللافتات القماشية والقصاصات التوعوية بقيم وأخلاق وصفات الرسول الكريم، مبيناً أنه سيتم إقامة الفعاليات والإذاعات المدرسية وغيرها من الأنشطة.
إلى ذلك أُقيمت في مديريات أمانة العاصمة أمس فعاليات احتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
تضمنت الفعاليات أمسيات ولقاءات وندوات ثقافية وتوعوية بمديريات السبعين وبني الحارث وشعوب والثورة ومعين وآزال والصافية والوحدة والتحرير وصنعاء القديمة، بحضور رسمي وشعبي، ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأكدت الكلمات بالمناسبة أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ونصرتهم له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وتطرقت الكلمات إلى محطات مضيئة وخالدة من حياة وسيرة رسول الله واستلهام الدروس والعبر لترسيخ قيم وأخلاق خاتم الأنبياء قولاً وعملاً .. مشيرة إلى دلالة إحياء المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.
ريمة
من جانب آخر نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة ريمة اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم”.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية يعيش الضبيبي، إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظَم .. داعيا إلى المشاركة والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة.
فيما أشار مشرف المحافظة زيد الوزير إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية، يعزز من الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه القويم.
وتطرق إلى أهمية ذكرى المولد النبوي لما تحمله من دلالات ومعان عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة، ما يتطلب استلهام الدروس في تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
بدوره أوضح مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة عبدالباري الحسني، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، احتفال بسنته صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
وجرى في الفعالية تكريم المشاركين في الدورة التي نظمها المعهد المهني بالجبين على ١٥ يوما في مجال الإسعافات الأولية والحاسوب واللغة الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا