الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

يستعد للمشاركة في البطولة الدولية أونلاين: الأهجري والمدومي يطلعان على تحضيرات منتخب الصم للشطرنج

 

الثورة / صنعاء
قام أمين عام اللحنة الأولمبية الوطنية محمد الأهجري ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي –أمس- بزيارة مقر الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة حيث إطلعا على سير المعسكر التدريبي لمنتخب الشطرنح للصم الذي يجري استعدادته للمشاركة بالبطولة الدولية لفردي الرجال التي تقام أون لاين يوم غد السبت والتي تنظمها اللجنة الدولية لشطرنج الصم (ICCD).
وأشاد الاهجري بمستوى الإعداد والنشاط القائم بالاتحاد رغم ما تعانيه الرياضة اليمنية بسبب العدوان الغاشم على بلادنا ، ووعد بدعم المواهب في مختلف الأنشطة الرياضية لشريحة الصم وتسهيل مرحلة الاعداد.
بدوره عبر وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي عن سعادته بمستوى تحضيراته لاعبي الصم للمشاركة في البطولة الدولي التي تعد البطولة الفردية الدولية الأولى للاعبي الصم ببلادنا ، متمنياً للمنتخب الوطني تحقيق نتائج إيجابية خلال المنافسات.
وكان رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة أحمد القمراء ، قد رحب بزيارة أمين عام اللجنة الأولمبية ووكيل وزارة الشباب التي تسهم في رفع معنويات اللاعبين وتسهم في دفع رياضة شريحة الصم بشكل عام للأمام.
ويضم معكسر منتخب الشطرنج للصم أربعة لاعبين وهم (وليد عتيل ، زيد الأشول ، يحيى الذاري ، ياسر أحمد) ..ومن المقرر أن يخوض كل لاعب 15 مباراة بالنظام السويسري ويكون زمن كل مباراة 3 دقائق.
ويخضع لاعبو المنتخب لتدريبات مكثفة في مهارات وفنون الشطرنج بما يسهم في رفع مستوى اللاعبين وصقل مهاراتهم وقدراتهم وصولاً إلى جاهزية تؤهلهم لتقديم مستويات طيبة في البطولة الدولية التي تقام بمشاركة نخبة من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول.
وكانت لاعبة منتخب الشطرنج منال الأشول قد شاركت السبت الماضي في البطولة الدولية الأولى لفردي السيدات أون لاين ، وحققت المركز 29 عالمياً والثاني عربياً بعدما خاضت (15) مباراة حققت خلالها سبعة انتصارات حيث فازت على اللاعبة الهندية المصنفة كومالا، والكازاخستانية البينا، والكوستاريكية فيرونيكا، والاردنية سلام، والبيروفية آنا، والبرازيلية راكيل، والأردنية خلود ، وتعادلت مع اللاعبة الكينية ماري ، بينما خسرت اللاعبة منال سبع مواجهات من المصنفة البولندية ايزابيل واللاعبة الأردنية هديل والمصنفات من الهند ماليكا وراشنا وبيملا والمصنفتين من كازاخستان علياء ونوسر.
وتأتي مشاركة منتخب الصم واللشطرنج بدعم من صندوق النشء والشباب وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

قد يعجبك ايضا