الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ضرائب أمانة العاصمة يحتفي بالمولد النبوي وتدشين تسليم شهادات الإعفاء

الثورة نت/..
نظم مكتب الضرائب بأمانة العاصمة والوحدة التنفيذية لضريبة العقار اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وتدشن تسليم شهادات الإعفاء لصغار المكلفين بالمكتب وفروعه والوحدة التنفيذية وفروعها.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ورئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالأمانة محمد صلاح، أشار مدير مكتب الضرائب بالأمانة محمد سيف الفقيه، إلى أن المسلمين يترقبون يوم ميلاد المصطفى للاحتفاء به بمختلف مظاهر البهجة والسرور.

وقال” نحتفل اليوم بهذه المناسبة الدينية وقد تجاوزنا ألفي يوم من الصمود والثبات، أشداء على المعتدين يد تحمي، ورحماء بينهم يد تبني الدولة اليمنية الحديثة بدءا بالرؤية الوطنية على أسس علمية وموضوعية وتحليل للواقع الراهن ووضع برامج للمستقبل”.

وأشار الفقيه، إلى أن البرامج الوطنية التنفيذية الاقتصادية بدأت بمرحلة الإنعاش والتعافي الاقتصادي التي أعلنها مطلع يناير الماضي رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى أن هذه البرامج تمثل استراتيجية جديدة قائمة على إصلاح الأدوات الاقتصادية ورفع كفاءة المالية العامة، بما يعزز من الإنتاج ورفع معدلات الدخل والاهتمام بالشريحة الصغيرة والأصغر.

وبين أن القانون رقم 8 لسنة 2020م أعفى مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم وصغار مكلفي ريع العقار من أداء ضرائب الدخل.

وأوضح أنه بموجب القانون أصبح الغالبية العظمى من المكلفين المسجلين في الإدارة الضريبية معفيين من أداء الضرائب، وما عليهم إلا تقديم إقراراتهم خلال الفترة القانونية بموجب الإجراءات والنماذج التي حددتها اللائحة التنفيذية.

وبين مدير مكتب الضرائب بالأمانة، أن القانون منح ستة أشهر من تاريخ صدوره في 3 مايو 2020م لصغار المكلفين لتقديم إقراراتهم، حيث بلغ عدد الإقرارات التي قدمت خلال الخمس الأشهر إلى مكتب الضرائب ألف و67 إقرار.

فيما أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. مستعرضا جانبا من صفات المصطفى الرحمة المهداة للعالمين.

وخلال الفعالية دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، تسليم شهادات الإعفاء لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقار من الضرائب.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة للقطاع المالي مازن نعمان ووكلاء الأمانة المساعدون محمد الشامي وناجي القوسي وعبد الوهاب شرف الدين ومدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش وقيادات وكوادر مكتب الضرائب، فقرات فنية وإنشادية ومسرحية.

قد يعجبك ايضا