الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الانفلات الأمني يعصف بحياة المواطنين في المحافظات المحتلة

 

تعيش المحافظات اليمنية المحتلة انفلاناً أمنياً على كل الأصعدة ، فجرائم القتل والاغتيالات ، والاغتصابات باتت المسيطرة على المشهد اليومي ، وحالات السطو والنهب باتت أمراً مألوفاً ، والعصابات المسلحة والإرهابية تمارس جرائمها وتحصد أروح المواطنين بدعم مليشيا العدوان .

الثورة / محمد الروحاني

عدن .. إلقاء قنابل على المسافرين وقتل سائق باص
لقي مسافر من أبناء المحافظات الشمالية مصرعه وأصيب أربعة آخرون مطلع الأسبوع المنصرم إثر تفجير قنبلة يدوية القتها ميليشيات الانتقالي الجنوبية المدعومة إماراتياً على العشرات من المسافرين في نقطة العلم المدخل الشرقي لـ عدن .
وقالت مصادر مطلعة إن عناصر تابعة للانتقالي ألقت قنبلة يدوية على العشرات من المواطنين الشماليين المسافرين بعد أن تم إنزالهم من على متن السيارات والباصات المتوجهة نحو عدن.. مشيرة إلى أن عناصر الانتقالي منعت المحتجزين من التحرك من مكان الاحتجاز وألقى أحد المسلحين قنبلة يدوية كانت بحوزته على المسافرين ما أدى لمقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بشظايا القنبلة.
إلى ذلك أفادت مصادر محلية الثلاثاء الماضي بأن متنفذين مدعومين من الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيا الانتقالي قاموا بالبسط على أجزاء من قلعة صيرة التاريخية.. مشيرة إلى أن النافذين قاموا باستقدام جرافات لجرف جزء من القلعة لتحويلها لمنشآت استثمارية.
وفي سياق متصل أفادت مصادر في عدن أن عصابة قامت باختطاف سائق باص أجرة في حي الفارسي بمنطقة البريقة وقتلته وسرقت الباص .. ووفق مصادر محلية فإن القتيل حاول مقاومة العصابة الإجرامية إلا أنها قامت بقتله ورميه في الشارع وأخذ الباص
وفي يوم الخميس الماضي اندلعت اشتباكات عنيفة في مديرية دار سعد بين فصائل مسلحة في حي المصعبين على خلفية البسط على أرض.

تعز.. اغتيالات وجرائم قتل
قتل مواطن وأصيبت طفلة، بنيران مسلحين مجهولين الأربعاء الماضي ، في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا حزب الإصلاح” بمدينة تعز.
وأكد مصدر محلي بالمدينة، أن مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية، اطلقوا النار على أحد المواطنين، في شارع المغتربين بمنطقة المظفر، أدت إلى مقتله في الحال.. مشيرة إلى أن نيران المسلحين أصابت طفلة كانت بجوار المواطن، فيما لاذا المسلحون بالفرار.
هذه الجريمة جاءت بالتزامن مع جريمة قتل ارتكبتها عصابة القيادي في مليشيا الاصلاح المدعو غزوان المخلافي بحق الشاب آدم القطامي، في شارع المغتربين، بعد رفضه تسليم نفسه للعصابة ،على خلفية وضعه صورة أيمن عبدالله حسن المعروف بـ “الدامبي”، على حسابه في تطبيق واتس آب، بعدما قتلته وسحلته عصابة المخلافي، قبل الجريمة بيومين في جولة سنان.

مارب .. انتحار شاب بعد تعرضه للاغتصاب
توفي شاب في أحد مشافي مدينة مأرب يوم الأحد الماضي بعد ثلاثة أيام من إحراق نفسه، احتجاجاً على تعرضه لعملية اغتصاب في أحد المعسكرات السعودية بالحدود مع اليمن.
وقالت مصادر محلية، أن الملازم في قوات فيما يسمى “محور كتاف” فائز فاضل أحمد الجرادي من أبناء مديرية السلفية بمحافظة ريمة، أحرق نفسه أمام بوابة معسكر القوات السعودية في منطقة تداوين بمدينة مأرب، بعد تعرضه للاغتصاب في أحد المعسكرات السعودية ما بين اليمن والسعودية.
بدوره أفاد الشيخ حمد الشبواني، أحد أعيان قبيلة عبيدة، في منشور له على “فيسبوك، ، بأن الشاب فائز الجرادي، انتحر ،بعد انتهاك عرضه من قبل العقيد أبو رماح الشرعبي، المقرب من العميد رداد الهاشمي قائد “لواء الفتح” فيما يسمى محور كتاف المتواجد بداخل الأراضي السعودية .
وهذه ليست القضية الأولى التي يتم فيها الكشف عن قضايا اغتصاب يتعرض لها يمنيون في المعسكرات السعودية حيث كشفت تقارير نشرتها وسائل أعلام في شهر يونيو الماضي بأن قيادات من قوات الفار “هادي” وضعت مئات الأطفال اليمنيين وسط مجاميع من الشواذ في الحدود السعودية مقابل أموال يحصلون عليها كعمولات للتغاضي عما يتعرض له هؤلاء الأطفال من جرائم اغتصاب.
وأكدت التقارير أن الأطفال تم تجنيدهم ضمن صفوف مليشيا العدوان ومنحهم رتب عسكرية من أجل إشباع رغبات الشواذ من ضباط قوات تحالف العدوان .

حضرموت .. ثلاث جرائم اغتيال في أسبوع
وفي محافظة حضرموت نجا مواطن الثلاثاء الماضي من محاولة اغتيال في مديرية القطن .
وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على المواطن عبد الله عوض بن شهاب الذي يعمل صيدلانياً, في مدينة القطن ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة, بينما لاذ المسلحون بالفرار.
وتأتي هذه الجريمة بعد جريمتين مماثلتين حيث قام مسلحَان مجهولان يستقلان دراجة نارية باغتيال مجند في ما يسمى النخبة الحضرمية الموالية للإمارات، ويدعى أيمن جمال بن طالب، في سوق القات بحوطة أحمد بن زين بمديرية شبام، ما أدى إلى مقتله على الفور، بينما لاذ المسلحان بالفرار.
وفي سياق متصل، تعرّض قائد عسكري تابع لمليشيا حزب الإصلاح ، لمحاولة اغتيال في مدينة سيئون.. وبحسب مصادر مُقرَّبة، فإن أركان المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 135 ميكا، المدعو يحيى أبو عوجاء، نجا من محاولة اغتيال من قبل مجهولين في سيئون.
الحادثتان جاءتا عقب مصرع مدير أمن المكلا السابق، العقيد جمال بن عون الكثيري، بعد أيام من إصابته – بطلقات رصاص من قبل مسلحين في مدينة المكلا.
وتأتي حوادث الاغتيال في حضرموت، بالتزامن مع احتجاجات غاضبة تشهدها مدينة المكلا، تنديداً بتردي الخدمات، ومنها الكهرباء،، حيث قامت ما يسمى قوات النخبة الحضرمية التابعة للمحافظ فرج البحسني، بقمع المحتجين وإطلاق الرصاص عليهم، ونفَّذت حملات اعتقال طالت الكثير من المتظاهرين.

الساحل الغربي ..مقتل وإصابة ثلاثة مرتزقة بعد محاولتهم اغتصاب أمراة
قتل مسلح وأصيب ثلاثة آخرون، الثلاثاء الماضي ، في اشتباكات بين مليشيا “طارق عفاش” الممولة إماراتياً، ومسلحين قبليين في مديرية التحيتا بالساحل الغربي.
وأكدت مصادر محلية أن مسلحين يتبعون مليشيا “طارق عفاش”، وهم في حالة سكر اقتحموا منزل امرأة بمنطقة المتينة في التحيتا في محاولة لاغتصابها.
وأوضحت المصادر أن مسلحين قبليين أنقذوا المرأة من الاغتصاب، بعد تبادل إطلاق النار بينهم، ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم امرأة.

قد يعجبك ايضا