الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اغتيالات واغتصابات وسرقة وسطو على الأراضي والممتلكات

 

لا يكاد يمر يوم في المحافظات اليمنية الخاضعة للاحتلال السعودي الاماراتي دون أن تكون هناك جريمة اغتيال أو سطو مسلح أو سرقة أو اغتصاب، حيث باتت هذه المحافظات مسارح للجرائم في ظل سلطة مليشيا الاحتلال التي نأت بنفسها عن حماية المواطنين ، و أصبحت هي الجزء الأكبر في هذا الانفلات الأمني والجرائم التي ترتكب بسبب تورط عناصرها في كثير من هذه الجرائم وخصوصاً جرائم الاغتيالات .

قضايا وناس / محمد الروحاني

أبين .. ثأرات واغتيالات ونقاط لنهب المواطنين
شهدت مدينة لودر بمحافظة أبين مطلع الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة على خلفية ثارات قديمة قتل فيها خمسة مواطنين وجرح خمسة آخرين .
وأفادت مصادر محلية أن المواطنين الذي قتلوا كانوا متواجدين بالقرب من الاشتباكات وتم إسعافهم إلى مستشفيات محنف بلودر حيث كان أربعة من الجرحى في حالة حرجة .
إلى ذلك اغتال مسلحون مجهولون الأربعاء الماضي أحد عناصر مليشيا الانتقالي الجنوبي في نفس المديرية .. وقالت مصادر محلية أن مواطنين عثروا على جثة أحد مقاتلي مليشيا الانتقالي ويدعى أحمد محمد الحداد بالقرب من منازل مهجورة بمنطقة الحضن شمال لودر وعليه أثار طلقات رصاص.
من جهة أخرى استحدث مسلحو مليشيا “حزب الإصلاح”، نقطة عسكرية بغرض فرض الجبايات المالية على سائقي الناقلات في منطقة قرن الكلاسي التابعة لمدينة شقرة.. وأفادت مصادر محلية أن النقطة العسكرية الخاضعة لمسلحي القيادي وليد الفضلي، الذين تم استقدامهم من شبوة ومأرب، يفرضون بقوة السلاح مبالغ مالية تتجاوز عشرة آلاف ريال، على كل شاحنة.
حضرموت .. اغتيالات وقتل أطفال
مسلسل الاغتيالات والتصفيات بين فصائل مليشيات العدوان مستمر في مناطق وادي حضرموت حيث أفادت مصادر محلية الاثنين الماضي ان مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص على مدير أمن مدينة المكلا السابق العقيد جمال بن عون الكثيري، أسفر عن إصابته بإصابات خطيرة، ثم لاذ المسلحون بالفرار.
من جهة أخرى عثر مواطنون الثلاثاء الماضي ، على أحد الأطفال مقتولا بطريقة بشعة في وادي حضرموت.. وأفاد شهود عيان أن مجهولين قتلوا الطفل صالح عامر الفضلي 15 عاماً، خنقاً في منطقة الحذية بمديرية القطن.. مؤكدين عثورهم على الطفل وهو مخنوق، دون معرفة الجناة.
عدن .. اشتباكات وإطلاق نار على المسافرين في المطار
اطلقت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً ،يوم الأربعاء الماضي ، وابلاً من الرصاص على عدد من المسافرين أمام بوابة مطار مدينة عدن المحتلة.
وأفاد مصدر في مطار عدن، بأن ملاسنة بين عناصر المليشيات المكلفة بحراسة بوابة المطار، أدت إلى اعتدائها على المسافرين، ثم تطورت إلى عراك بالأيدي وإطلاق النار على المسافرين مما أثار الرعب والهلع بين المسافرين بالمطار، دون ذكر أي إصابات.. ووفق المصدر فإن عناصر المليشيات تتعامل مع المسافرين في مطار عدن، بسخافة وبلطجة ،وتثير الكثير من المشاكل بشكل متكرر مع المسافرين الذين يتعرض البعض منهم للضرب والإهانة.
من جهة أخرى اندلعت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء الماضي ، بين مليشيات “الانتقالي الجنوبي” ، ومسلحين من قبائل الصبيحة .
وأكد مصدر محلي بالمدينة، أن مليشيات الانتقالي اقتحمت مشروعاً استثمارياً لرجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي، وأوقفت العمل بالمشروع الواقع في منطقة جعولة بدار سعد.. مشيراً إلى أن عناصر أطقم عسكرية تابعة للقيادي في مليشيا الانتقالي بمحافظة لحج صالح السيد، هاجمت مشروع الصبيحي، دون الكشف عن الأسباب.
وذكرت المصادر أن عشرات المسلحين من أبناء قبائل الصبيحة توافدوا إلى موقع المشروع الاستثماري، أدى إلى اشتباكات بين المليشيات والمسلحين.
تعز .. اغتصاب أمراة واغتيالات
وفي محافظة تعز كشفت مصادر محلية الثلاثاء الماضي ، عن جريمة اغتصاب جديدة في مناطق المحافظة الواقعة تحت المليشيات التابعة للعدوان .
وأكدت المصادر أن امرأة في مديرية “المعافر” تعرضت للاغتصاب والضرب من قبل جنود الشرطة العسكرية لما يسمى “محور تعز”.. مشيرة إلى أن الجريمة وقعت يوم السبت الماضي، في قرية “نوبة المخدوش” بمديرية المعافر.
من جهة أخرى نجا قيادي مؤتمري موالٍ للإمارات، يوم الأحد الماضي ، من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الإصلاح” في مدينة تعز.
وذكرت مصادر إعلامية، أن مسلحين مجهولين على متن خمس دراجات نارية، أطلقوا النار على سيارة القيادي في حزب المؤتمر، الشيخ سعيد الحربي في منطقة صينة .. مبينة أن الهجوم أدى إلى مصرع أحد مرافقي القيادي الحربي، ويدعى أيمن عبده قائد، وإصابة آخر.
يأتي ذلك بعد أن تعرض قاض في محكمة مديرية صبر، عصام الصبري، لإطلاق نار أدت إلى اصابته ومقتل سائقه الشخصي في منطقة صينة، الخاضعة لمليشيا الإصلاح.
إلى ذلك كشفت وثيقة رسمية صادرة عن مكتب التربية والتعليم الواقع بالمناطق المحتلة في تعز ، عن استمرار احتلال المدارس من قبل مسلحي مليشيا حزب الإصلاح، الأمر الذي أدى إلى تأجيل العملية التعليمية .. وتضمنت قائمة المدارس المُحتلة مدرسة الحياة (أحمد فرج)، ومدرسة الشهيد الزُبيري في مديرية المظفر، ومدرسة الوحدة بمديرية القاهرة، ومدرسة الشعب بمديرية جبل
مأرب .. قتل سائق قاطرة ونهب أمواله في مأرب
أقدمت عناصر من ميليشيات الإصلاح، يوم الاثنين الماضي ، على ارتكاب جريمة بشعة بحق سائق شاحنة نوع دينا” شمال مدينة مأرب.
وقالت مصادر محلية، بأن عناصر من ميليشيات الإصلاح قامت بالتقطع لسائق شاحنة نوع “دينا” وقتله بطريقة بشعة أمام أعين شقيقه ونهب 2 مليون ريال كانت بحوزتهما.. وأوضحت المصادر، بأن الجريمة وقعت في منطقة الرويك التي تتواجد فيها أكبر القواعد العسكرية التابعة لقوات العدوان وأكثر من 20 نقطة عسكرية تابعة لمليشيات الإصلاح.
وكشفت المصادر، بأن عناصر مليشيا الإصلاح قامت بملاحقة الشاحنة بعد تفتيشها من طرف نقطة عسكرية بعد أن علموا بوجود المبلغ المالي مع السائق وشقيقه.

قد يعجبك ايضا