فعالية خطابية إحتفاء بالذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر في باجل بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية باجل محافظة الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية خطابية وفنية إحتفاء بالذكرى السادسة لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة.

وفي الفعالية ألقى وكيل محافظة الحديدة عامر مثنى عامر كلمة هنأ في مستهلها قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة الخالدة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر مثلت انطلاقة نحو الحرية والبناء والتطوير والذي يتجسد في الانتصارات التي يحققها المرابطين بالجبهات وما تحققه القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير وكافة الطلائع القتالية.

وأشار الوكيل مثنى إلى أن من اشعلوا العدوان ضد اليمن لتحريره انضموا الى ركاب أمريكا وإسرائيل وطبعوا معهم وعقدوا اتفاقيات السلام مع الأعداء وباعوا المسجد الاقصى والمقدسات .

بدوره أكد مدير مديرية باجل عبد اللطيف المؤيد أن ثورة 21 من سبتمبر ثورة بناء وتصحيح جاءت لتحقق طموحات وتطلعات الشعب اليمني رغم التحديات والصعاب التي افرزها استمرار العدوان والحصار للعام السادس على التوالي.

وأشار إلى أن هذه الثورة التي انطلقت من مبادئ وقيم الشعب اليمني وهويته الإيمانية والحضارية جاءت لإخراج الشعب اليمني من الوصاية والتبعية الأمر الذي أثار إنزعاج دول الشر ما دفعها الى شن عدوانها على اليمن بعد أن فقدت ادواتها.

ونوه المؤيد إلى أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في هزيمة الارهاب وتنظيمي داعش والقاعدة وحققت إنجازات التصنيع الحربي وساهمت في احداث نهضة زراعية وتضاعف في الايرادات الزكوية وتوزيعها على مصارفها رغم ظروف العدوان والحصار.

فيما قال المشرف الثقافي بمديريات المربع الشرقي أبوشهاب العلفي “اليوم وفي ظل قيادتنا الحكيمة وبفضل الوعي المتنامي لدى شعبنا وثبات وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة تتحقق الانتصارات تلو الإنتصارات والإنجازات تلو الإنجازات “.

وأشاد العلفي بالإنجازات التي يحققها سلاح الجو المسير في استهداف عمق العدو .. مضيفاً “اليوم بفضل الله سبحانه وتعالى طورنا قوتنا الصاروخية وصنعنا الطيران المسير ونمضي بخطى ثابتة للبناء في مختلف الوزارات ومؤسسات الدولة”.

وأكد المشاركون في الفعالية من أبناء المديرية الإستمرار في ذات النهج الثوري حتى تحقيق كامل أهداف ثورة21 من سبتمبر وعدم التفريط بدماء الشهداء الابرار وتضحياتهم الخالدة ومواجهة تصعيد العدو بمزيد من التصعيد والتلاحم الشعبي وتوحيد الجبهة الداخلية والإستمرار في رفد الجبهات.

لافتيين إلى أن ثورة 21 سبتمبر هي ثورة شعبية بامتياز شارك فيها جميع ابناء الشعب بشتى شرائحهم من كل مناطق اليمن وعزله وقراه، وأن انتصارها يمثل تتويجا لتحرك واعي ومؤثر وفاعل ومسؤول لأبناء شعبنا وقبائله التي تأبى الإذلال والعبودية وترفض الوصاية والإملاءات الأجنبية.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نضال دحرة وأوبريت بعنوان” ثورة شعب وحكمة قائد” لفرقة نسائم الانشادية وفرقة الساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا