رئيس الوزراء يدشن العمل بمشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الثورة بصنعاء

الثورة نت / 

افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مكتب الرقابة المرئية بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، ووضع حجر الأساس وتدشين العمل بمشروع الطاقة الشمسية بالهيئة.

واشتمل مشروع الرقابة المرئية على تركيب 320 كاميرا مراقبة داخلية وخارجية بتمويل ذاتي من الهيئة بهدف تعزيز عملية الرقابة على أنشطة مختلف الإدارات والأقسام الصحية والفنية المساعدة والإدارة وخدمة الشفافية في الأداء اليومي للهيئة .

فيما يتضمن مشروع الطاقة الشمسية توريد وتركيب ألف وثمانين لوح شمسي مع ملحقاتها من أنظمة الانفلترات ولوحات التوزيع ، ويشمل هيئتي الثورة بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

ويهدف المشروع إلى الحد من استخدام الوقود الإحفوري خاصة مادة الديزل في إنارة فنائي الهيئتين ومواقف السيارات فيهما وذلك بتكلفة تزيد عن ستمائة مليون ريال بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس”.

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ومستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب ومحافظ عدن طارق سلام.

وفي اجتماع مع قيادة هيئة المستشفى أشاد رئيس الوزراء بالجهود الصحية الكبيرة التي تقوم بها هيئة مستشفى الثورة التي لم تقتصر على سكان الأمانة بل شملت القادمين لغرض الاستطباب من كل أنحاء اليمن .. مؤكداً أن المهمة الوطنية الصحية والإنسانية التي تقوم بها الهيئة محل تقدير القيادة الثورية و السياسية وكل أبناء الوطن.

وناقش الاجتماع بحضور الكميم والترب وسلام، وضم رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب ونائبه للشئون المالية والإدارية الدكتور أنور مغلس وعدد من المسؤولين الصحيين والفنيين والإداريين أوضاع الهيئة والجهود المبذولة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وتطرق الاجتماع إلى سير العمل في المشاريع الجديدة والخطة التطويرية المستقبلية التي تسعى إلى توسيع حجم ونوعية الخدمات الصحية وتعزيز مستوى الرعاية للمواطنين المستفيدين من خدمة هذه المنشأة الصحية الكبيرة التي تعاظمت أدوارها ومسؤلياتها في ظل الوضع الراهن الذي يمر به الوطن جراء العدوان والحصار .

فيما نوه محافظ عدن في الاجتماع إلى ما تقدمه الهيئة من رعاية صحية متواصلة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة في إطار مسؤولياتها تجاه المواطنين بصورة شاملة .

من جانبه عبر رئيس الهيئة عن التقدير للرعاية التي تحظى بها الهيئة من قبل قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ودعمهم الكبير لها ولخططها التطويرية ..

ولفت إلى أن الهيئة تستعد لتنفيذ مشاريع جديدة في إطار خطتها الهادفة لتعزيز مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطن وتوسيع نشاطها الطبي والعلاجي.

قد يعجبك ايضا