الجنيد يدشن الحملة الوطنية للتوعية المجتمعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة

الثورة / خليل المعلمي
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الأستاذ محمود الجنيد أمس الحملة الوطنية الموسعة للتوعية المجتمعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة في أمانة العاصمة والمحافظات والتي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة ومركز الرصد والتثقيف البيئي تحت شعار (عيدنا نظافة وجهاد).
وعقب التدشين أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات أهمية هذه الحملة التي تأتي متزامنة مع حلول عيد الأضحى المبارك في رفع الوعي المجتمعي بالنظافة والحفاظ على البيئة.
واكد ان المجتمع اليمني هو مجتمع حضاري وراق وينتمي إلى الهوية الإيمانية وملتزم بأخلاقيات الدين الإسلامي الحنيف الذي يحثنا على النظافة ورعاية البيئة والاهتمام بها ، وهو على المستوى المطلوب من الرقي والنهوض.
وأشار الجنيد بالجهود التي تبذلها الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في نشر التوعية المجتمعية بالحفاظ على البيئة.. داعيا كافة أبناء المجتمع إلى التفاعل الإيجابي مع فعاليات هذه الحملة والظهور بالمظهر اللائق والحضاري.
من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي أن هذه الحملة تأتي ضمن أنشطة وخطط الهيئة لهذا العام في نشر المفاهيم البيئية وطرق الحفاظ على البيئة على مستوى أمانة العاصمة وبقية المحافظات.
وبين الغزالي أهداف الحملة الوطنية في ترسيخ قيم ومفاهيم النظافة لتكون ثقافة وسلوكا للمجتمع، وكذا توسيع مدارك المواطنين تجاه البيئة من أجل العمل على إظهار العاصمة وبقية المدن اليمنية بالمظهر الحضاري والنظيف.. مثمنا جهود المنظمين للحملة والمشاركين فيها.
من ناحيته أكد رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي أن الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .. مشيدا بتفاعل الجميع في هذه الحملة والارتقاء بمستوى النظافة وصون البيئة ورعايتها.

قد يعجبك ايضا